أخبارتحويل حديقة الحيوانات بالأرجنتين إلى “حديقة بيئية”

أخبار

zoo de la ville
20 يوليو

تحويل حديقة الحيوانات بالأرجنتين إلى “حديقة بيئية”

بوينوس أيرس – تعتزم سلطات مدينة لابلاطا، بمحافظة بوينوس آيرس، تحويل حديقة الحيوانات بالمدينة إلى “حديقة بيئية” يتم إخلائها تدريجيا من الحيوانات وتوظيفها لحماية التنوع البيولوجي المحلي.

وصادق مجلس المدينة الأسبوع الماضي عل مشروع قانون ينص على تحويل الحديقة، التي شيدت قبل ازيد قرن من الزمن، من فضاء لعرض الحيوان من أجل الترفيه، تدريجيا إلى منتزه يساهم في حماية التنوع البيولوجي المحلي.

وتأتي هذه الخطوة بعد طرح النائبين عن حزب التغير الحاكم، سانتياغو نارديلي وروسيو أنتينوري، لمشروع قانون يقضي بتحويل حدائق الحيوانات بمحافظة بوينوس أيرس، والبالغ عددها 36 حديقة، من فضاءات لعرض الحيوان من أجل الترفيه، تدريجيا إلى منتزهات تساهم حماية التنوع البيولوجي المحلي، وجعلها مرجعا علميا حديثا يساهم في الحفاظ على الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وفي نشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

==================================

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 20 يوليوز 2017 :

* الأرجنتين :

— من المتوقع أن يفوق عدد العربات ذات المحركات الكهربائية والهجينة بالأرجنتين خلال سنة 2018 أزيد من ألف عربة، بينها سيارات وشاحنات صغيرة وحافلات.

وتشير تقارير إعلامية محلية إلى أن شركات رونو، وفولكس فاغن، وتويوتا، وشيفرولي، نيسان، وفورد، وشيري، و”بيد” تعتزم إدخال موديلات جديدة صديقة للبيئة إلى البلد الجنوب أمريكي.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قررت، مؤخرا، خفض أو حذف الرسوم الجمركية على العربات الكهربائية، وذلك تمشيا مع السياسات العالمية الرامية إلى تشجيع الإقبال على العربات المستدامة.

==================================

* البرازيل :

— تشكل منطقة الأمازون، التي تمتد لأزيد من 500 مليون هكتار في قلب أمريكا الجنوبية، كنزا بيئيا وثروة طبيعية في المنطقة، باعتبارها أكبر غابة استوائية في العالم.

وتعاني منطقة الأمازون من إزالة الغابات، حيث فقدت نحو 20 في المائة من مساحاتها منذ سنة 1970، وتشير التوقعات إلى أن هذه الثروة الطبيعية ستفقد 70 في المائة من مساحتها الإجمالية بحلول سنة 2050.

وحسب برنامج رصد إزالة الغابات بمنطقة الأمازون، فقد سجلت هذه الأخيرة فقدان نحو 7.989 كلم مربع من المساحات الغابوية بين شهري غشت 2015 ويوليوز 2016، وهي مساحة تعادل مساحة1ر1 مليون ملعب لكرة القدم.

==================================

* الشيلي :

— نظرا للظروف التهوية السيئة وبهدف حماية صحة ساكنة بلدية سانتياغو، وضعت السلطات المكلفة بالبيئية، اليوم الخميس، العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء في العاصمة الشيلية والمناطق المحيطة بها.

وشملت هذه الإجراءات حظر تجوال بعض العربات التي تحمل لوحات تنتهي بأرقام معينة خلال فترات محددة بمحافظة سانتياغو والبلدات المحيطة بها.

كما تشمل منع استخدام مواقد الحطب وحرق المساحات الزراعية، في حين نصحت بمزاولة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا