أخبارتخصيص 35,8 مليون دولار أمريكي لمشروع صممته “الفاو” للممر الجاف في السلفادور

أخبار

29 أبريل

تخصيص 35,8 مليون دولار أمريكي لمشروع صممته “الفاو” للممر الجاف في السلفادور

روما – وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مؤخرا في روما اتفاقية تمويل جديدة يقوم بموجبها صندوق المناخ الأخضر، الصندوق العالمي الأساسي لتمويل إجراءات مكافحة تغير المناخ، بتخصيص مبلغ 35,8  مليون دولار أمريكي للمشروع الذي صممته الفاو للممر الجاف في السلفادور بهدف تعزيز قدرة الأنظمة الزراعية هناك على التأقلم مع تغير المناخ.

وأوضحت منظمة الفاو، في بيان لها، أن مشروع ريكليما الذي تبلغ تكلفته 127,7 مليون دولار أمريكي يسعى إلى تعزيز قدرة صغار المزارعين، والذين هم في الغالب الأكثر تأثرا بتغير المناخ، من خلال تعزيز إجراءات التكيف مع المناخ مثل استخدام البذور التي تتحمل الجفاف.

وأشارت إلى أنه إلى جانب المنحة التي قدمها صندوق المناخ الأخضر، ستقدم حكومة السلفادور ومبادرة صندوق الأمريكيتين مبلغ 91,8 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروع.

وتعليقا على ذلك، قال روبرتو ريدولفي، المدير العام المساعد لدعم البرامج والتعاون الفني في الفاو إن “هذه الاتفاقية هي ثاني اتفاقية كاملة توقعها الفاو مع صندوق المناخ الأخضر هذا الشهر”، مضيفا “أن المنظمة ترغب في مواصلة هذا الزخم لتوحيد الجهود المشتركة في التعامل مع آثار تغير المناخ في العالم” ودعم الإدارة المستدامة للنظم الزراعية والموارد الطبيعية.

اقرأ أيضا