أخبارتركيا: محكمة تقضي بضرورة إعداد تقرير لتقييم الأثر البيئي قبل فتح مقلع للحجر

أخبار

05 يوليو

تركيا: محكمة تقضي بضرورة إعداد تقرير لتقييم الأثر البيئي قبل فتح مقلع للحجر

أنقرة – أشاد سكان وادي همشين ،الواقع في مقاطعة ريزي المطلة على البحر الأسود، بقرار محكمة محلية يحمي المنطقة التي تضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات البرية.

وقضت محكمة ريزي الإدارية بضرورة إعداد تقرير لتقييم الأثر البيئي قبل فتح مقلع للحجر في منطقة وادي همشين، لتلغي قرارا سابقا للمديرية العامة للتعدين.

وقالت المحكمة إنه لن تكون هناك حاجة لتقرير تقييم الأثر البيئي في حالة كانت مساحة المشروع أقل من 25 هكتارا، ولكن المقلع المذكور سيقام على موقع مساحته 98 هكتار.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد تم تصنيف وادي همشين، والمعروف، أيضا، باسم غابة العسل، من قبل صندوق الحياة البرية كواحد من 200 وادي إيكولوجي يتعين حمايته. وتشتهر المنطقة، بالخصوص، بإنتاج العسل ومواد الشاي العضوية المزروعة باستخدام الطرق التقليدية.

ولكونها منطقة غنية بالنباتات ،كالكستناء والصنوبر وشجرة التنوب وخشب الزان، فهي أيضا موطن للحياة البرية المهددة بالانقراض مثل سمك السلمون، والمرقط الأحمر، وثعالب وسحلية الماء.

وقد عبر سكان المنطقة عن سعادتهم بهذا الحكم، مؤكدين رغبتهم في الحفاظ على الطبيعة في وضعها الحالي.

وأضافوا أنه تم التوصل لهذا الحكم بفضل وحدة المواطنين، وتكتلهم إلى جانب حوالي ثلاثين من قادة القرى في المقاطعات الثلاث وعشرات الجمعيات.

اقرأ أيضا