أخبارتزويد العاصمة لشبونة بمحطة طاقة كهربائية ضوئية سيتم تشغيلها مستقبلا لتزويد السيارات الكهربائية

أخبار

19 يوليو

تزويد العاصمة لشبونة بمحطة طاقة كهربائية ضوئية سيتم تشغيلها مستقبلا لتزويد السيارات الكهربائية

لشبونة – أعلن مجلس مدينة لشبونة أمس الأربعاء عن نيته في تزويد العاصمة بمحطة طاقة كهربائية ضوئية سيتم تشغيلها مستقبلا ، في منطقة فالي دو فورنو ، لتزويد السيارات الكهربائية وتقليل استعمال الطاقة الأحفورية في المدينة.
ويقدر خوسيه سا فيرنانديس ، عضو مجلس المدينة المسؤول عن البيئة ، أنه بحلول عام 2020 سيكون لدى العاصمة خط ترام كهربائي ، و 20 حافلة و 50 مركبة لجمع النفايات تعمل بالطاقة الشمسية.

وتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة معرض حول التحولات البيئية التي تؤثر على كوكب الأرض ، في متحف الفن والعمارة والتكنولوجيا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

أمستردام/ قالت الشركة الهولندية “موسى ميت” إنها تلقت تمويلا لمواصلة خططها في تصنيع وبيع اللحوم المصنعة مخبريا في المطاعم اعتبارا من عام 2021.

وأفادت الشركة التي قدمت أول لحم “برغر” مصنع مخبريا قبل خمس سنوات، بأنها جمعت 7.5 مليون يورو ، معظمها من مؤسستي “إم فينتشرز” و”بل فود غروب”.

يشار الى ان “إم فينتشرز” هي أداة استثمارية لشركة الأدوية الألمانية (ميرك كيه جي أيه أيه)، كما أن “بل فود غروب” هي شركة أوروبية لتصنيع اللحوم تتخذ من سويسرا مقرا لها.

ومن بين المستثمرين، “غلاس وول سينديكيت”، التي تدعم شركات عديدة تبحث في مجال منتجات اللحوم البديلة التي تستهدف المستهلكين المهتمين بالأثر البيئي والأخلاقي لتربية وذبح الحيوانات.

وأعربت شركة “موسى ميت”، التي تلقت في السابق مليون يورو من سيرغي برين مؤسس شركة غوغل، عن أملها في أن تبيع أول منتجاتها عام 2021. والهدف هو تحقيق إنتاج على المستوى الصناعي بعد عامين أو ثلاثة من ذلك.

++++++++++++++++++++++

بروكسل / تم تثبيت سبعة عشر توربينا جديدا للرياح يمثل طاقة إضافية تبلغ 36 ميجاواط ، في والونيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2018.

وأوضحت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا)، نقلا عن بيانات صحفية صادرة عن جمعية النهوض بالطاقة المتجددة، واتحاد الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة، أن هذه المنشآت الجديدة ترفع إلى 872 ميجاواط القدرة المركبة لتوربينات الرياح في منطقة والوني، أي ما يعادل استهلاك أكثر من 507 ألف أسرة.

وعلى أساس المشاريع الجارية، تتوقع جمعية النهوض بالطاقة المتجددة أن يتم تركيب 100 ميغاواط من الصواري الجديدة في 2018 ، بعد 86 ميجاواط في عام 2017 و 42 في عام 2016.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد /  سجلت جهة الأندلس المستقلة أعلى نسبة في استخدام كميات مياه الري الموجهة للسقي خلال عام 2016 بما مجموعه 4086 ( هك ـ ل ) مكعب متبوعة بجهة أراغون باستهلاك قدر ب 2032 ( هك ـ ل ) مكعب .

وحسب دراسة حول استعمال مياه السقي في القطاع الفلاحي خلال سنة 2016 نشر مضامينها المعهد الوطني للإحصاء فقد استهلكت المنطقتان ( الأندلس وأراغون ) ما نسبته 9 ر 40 في المائة من مجموع الموارد المائية المستعملة في إسبانيا في مجال السقي خلال تلك الفترة .

وأشارت إلى أن جهة ( كاستيا وليون ) استهكلت بدورها خلال نفس الفترة 2008 ( هك ـ ل ) مكعب أي بانخفاض بلغت نسبته 7 ر 7 في المائة مقارنة مع السنة التي قبلها ( 2015 ) بينما ارتفع حجم استهلاك جهة ( كاستيا لا مانتشا ) بنسبة 5 ر 14 في المائة ليصل إلى 1655 ( هك ـ ل ) مكعب من الموارد المائية الموجهة للسقي .

واحتلت جهة ( لاريوخا ) المرتبة الثالثة من حيث الاستهلاك المنخفض لمياه الري خلال عام 2016 بما مجموعه 167 ( هك ـ ل ) مكعب متبوعة بجهة نافارا التي استهلكت 393 ( هك ـ ل ) مكعب من المياه .

اقرأ أيضا