أخبارتشجيع البحث العلمي في المناطق الطبيعية المحمية بالبيرو كاستراتيجية للحفاظ على البيئة

أخبار

21 ديسمبر

تشجيع البحث العلمي في المناطق الطبيعية المحمية بالبيرو كاستراتيجية للحفاظ على البيئة

البيرو – تعمل المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة، وهي هيئة تابعة لوزارة البيئة، على تشجيع البحث العلمي في المناطق الطبيعية المحمية كاستراتيجية للحفاظ على البيئة من خلال إبرام اتفاقيات تعاون مع الجهات الفاعلة الملتزمة بحماية هذه الفضاءات وتنميتها المستدامة.

و في هذا الصدد، تم التوقيع على اتفاق تعاون مع جامعة “أونيفرسيداد ديل باسيفيكو” من أجل تعزيز هذا النوع من المبادرات.

ووقع هذه الاتفاقية رئيس المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة، بيدرو غامبوا، والمدير العام لإدارة جامعة أونيفرسيداد ديل باسيفيكو، ميغيل برافو.

و بموجب هذه الاتفاقية، سيتم تقديم تسهيلات للطلبة و المدرسين في الجامعة المذكورة للقيام، رفقة الموظفين المتخصصين وحراس المنتزهات التابعين للمصلحة، بأبحاث متعلقة أساسا بالتدبير الفعال وإعادة تقييم الموارد الطبيعية.

و سيتم أيضا وضع برنامج للتدريب سيسهر عليه مدرسو الجامعة لفائدة المتخصصين و حراس المنتزهات الوطنية التابعين للمصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة.

*******************

-البرازيل:

-صادقت عمودية مدينة ريو دي جانيرو أمس على قرار يحظر استعمال الأكواب البلاستيكية على الخصوص من قبل المطاعم والأكشاك والعربات المتنقلة.

وأقرت عمودية المدينة مشروع قانون محلي يصب في هذا الاتجاه، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن الأكواب البلاستيكية ستستبدل بأكياس أخرى صديقة للبيئة بموجب هذا القرار.

ويمنح القرار للمهنيين المعنيين به مهلة تمتد لستة أشهر للامتناع عن استعمال الأكواب البلاستيكية.

********************

-الشيلي:

-سلط باحثون من معهد البيئة والتنوع الضوء مؤخرا بسانتياغو على أهمية تقييم وضعية المنظومات البيئية.

كما شدد هؤلاء الباحثون على ضرورة إنشاء هيئة للتنوع البيولوجي والمناطق المحمية من أجل تحديث المؤسسات البيئية بالبلد الجنوب أمريكي.

وخلال اجتماع حول البيئة، تدارس المشاركون محور بذل جهود شاملة ومنسقة وناجعة بهدف التقليص من تأثيرات الانسان على التنوع البيئي.

********************

-كولومبيا:

-تعتزم شركة “آبل”  الاستثمار في مجال البيئة بكولومبيا، وفقا لما ذكره وسائل إعلام محلية.

وأضافت المصادر ذاتها ان الشركة الأمريكية ترغب العمل في مجال حماية فضاءات الأيكة الساحلية (نباتات تعيش في البيئات الشاطئية المالحة) بالبلد الجنوب أمريكي.

وأشارت إلى أن مبادرة “آبل” هذه قد كشف النقاب عنها خلال القمة العالمية للعمل المناخي التي انعقدت في الآونة الأخيرة بسان فرانسيسكو الأمريكية.

—————————-

الأرجنتين – تعرف بحيرة “لاغو أرخنتينو” بجبالها الجليدية الكبيرة الحجم على الخصوص الكتلتين الجليديتين “بيريتو مورينو و”أوبسالا”.

وتستقطب هذه البحيرة، الواقعة جنوب الأرجنتين، أعدادا كبيرة من السياح على الخصوص خلال فترة الصيف (دجنبر -مارس).

وتبلغ مساحة “لاغو أرخنتينو”، أكبر بحيرة للمياه العذبة بالأرجنتين، 1415 كلم مربع.

اقرأ أيضا