أخبارتضرر 41 مليون شخص في جنوب آسيا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية ( الأمم المتحدة)

أخبار

25 أغسطس

تضرر 41 مليون شخص في جنوب آسيا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية ( الأمم المتحدة)

نيويورك  – قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الأمطار الموسمية الغزيرة، وما صاحبها من فيضانات وانهيارات أرضية، أثرت على ما يقرب من 41 مليون شخص في بنغلاديش والهند ونيبال.

وأضاف المكتب في بيان صحفي أن ما لا يقل عن 900 شخص لقوا مصرعهم، مع دمار عشرات الآلاف من المنازل والمدارس والمستشفيات، مما أدى إلى تشريد العديد من الأشخاص الذين أصبحوا في حاجة ماسة إلى الدعم.

وحذر المكتب من احتمال تفاقم الوضع أكثر مع استمرار هطول الأمطار في بعض المناطق المتضررة من الفيضانات التي تتجه جنوبا، مشيرا الى أنه يتعذر الوصول إلى العديد من المناطق بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق والجسور والسكك الحديدية والمطارات.

ففي نيبال تعمل وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة بمعية الحكومة والشركاء على توفير الماء الصالح للشرب والغذاء والمأوى والمساعدة الطبية للأشخاص المتضررين.

وفي بنغلاديش تم، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، تجنيد نحو 200 فريق طبي محلي بعدما غمرت المياه زهاء ثلث مساحة البلاد. ويعرب العاملون في مجال الإغاثة عن خشيتهم من احتمال تفشي الأمراض جراء تلوث المياه.

ونبهت الأمم المتحدة إلى المخاطر التي تواجها النساء والأطفال ، في هذه الظروف المتسمة بالهشاشة ، والمرتبطة بالعنف والاعتداء الجنسي.

أما في الهند فأشار مكتب الأمم المتحدة إلى تواصل عمليات الانقاذ في العدد من المناطق المتضررة والتي تستهدف بشكل خاص المحاصرين في مناطق معزولة مضيفا أنه تم تجهيز مخيمات لإيواء للنازحين من مناطق الفيضانات.

اقرأ أيضا