أخبارالعلاقات بين مقاربة النوع والبيئة ضرورية من أجل مواجهة التحديات بطريقة مستدامة (مسؤولة اسبانية)

أخبار

10 مارس

العلاقات بين مقاربة النوع والبيئة ضرورية من أجل مواجهة التحديات بطريقة مستدامة (مسؤولة اسبانية)

– قالت إيلينا بيتا مديرة مؤسسة التنوع البيولوجي التابعة لوزارة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي، إن العلاقة بين مقاربة النوع والبيئة “هي ضرورية وأساسية من أجل مواجهة التحديات بطريقة مستدامة وعلى أساس المساواة البيئية”، مشددة على أهمية “تحقيق التعافي الأخضر المتساوي لفائدة الجميع”.

وأكدت إلينا بيتا في تصريحات لوسائل الإعلام بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، أن تعميم مراعاة مقاربة النوع تبقى ضرورية لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل، وبالتالي المساهمة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة.

وشددت المسؤولة على أهمية وضرورة الاستمرار في تعميق المعرفة بالروابط والعلاقات بين مقاربة النوع والبيئة من أجل الرفع من مستوى الوعي بين السكان واتخاذ القرارات لصالح المساواة على أساس أفضل المعارف العلمية المتاحة.

وأضافت إيلينا بيتا المتخصصة في حماية التنوع البيولوجي ومكافحة التغيرات المناخية، أن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتحقيق استقلاليتها “تؤدي إلى نتائج أكثر إنصافا وكفاءة واستدامة”، مضيفة أن المرأة تشكل مصدرا للمعرفة والخبرة في تدبير البيئة”.

وأكدت أن تقرير الأمم المتحدة الذي صدر بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإعلان بيكين، شدد على أن “مشاركة المرأة في الاستدامة البيئية تظل إحدى الجوانب التي تحظى بأقل قدر من الاهتمام على مستوى العالم”.

اقرأ أيضا