أخبارتقرير أممي يدعو إلى زيادة التمويل المخصص للتكيف مع آثار تغير المناخ

أخبار

Climat
05 نوفمبر

تقرير أممي يدعو إلى زيادة التمويل المخصص للتكيف مع آثار تغير المناخ

لندن – دعا برنامج الأمم المتحدة للبيئة، في تقرير حديث صدر أمس الخميس، إلى بذل جهود عاجلة لزيادة التمويل وتنفيذ الإجراءات المصممة للتكيف مع الآثار المتزايدة لتغير المناخ.

وأكد تقرير “فجوة التكيف 2021: الخطر المحدق”، أنه في حين أن تنامي السياسات والتخطيط للتكيف مع تغير المناخ، فإن التمويل والتنفيذ لا يزالان بعيدان عن الهدف المنشود.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إنغر أندرسن “بينما يتطلع العالم إلى تكثيف الجهود لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري – وهي الجهود التي لا تزال غير قوية بما يكفي في كل مكان – يجب أيضا أن يبذل المجتمع الدولي المزيد من الجهود للتكيف مع تغير المناخ”.

وأضافت المسؤولة الأممية أنه حتى لو توقف توليد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري اليوم، فإن آثار تغير المناخ ستظل معنا لعقود عديدة قادمة.

وقالت السيدة أندرسن “نحن بحاجة إلى إجراء تغيير تدريجي في طموح التكيف من أجل التمويل والتنفيذ للحد بشكل كبير من الأضرار والخسائر الناجمة عن آثار تغير المناخ. ونحن بحاجة إلى اتخاذ هذه الإجراءات الآن”.

ويأتي هذا التقرير في وقت يسعى قادة العالم في مؤتمر المناخ (كوب 26) في غلاسكو، للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، بما يتماشى مع اتفاق باريس بشأن المناخ.

اقرأ أيضا