أخبارتم ضخ الكثير من الاستثمارات في أبحاث السيارة الكهربائية التي ستكون سيارة المستقبل القريب ببرلين

أخبار

25 يوليو

تم ضخ الكثير من الاستثمارات في أبحاث السيارة الكهربائية التي ستكون سيارة المستقبل القريب ببرلين

 برلين / قال البروفيسور الألماني فيردناند دودنهوفر الخبير في السيارات أنه تم ضخ الكثير من الاستثمارات في أبحاث السيارة الكهربائية التي ستكون سيارة المستقبل القريب.

وأشار دودنهوفر، الأستاذ في مركز أبحاث السيارات التابع لجامعة ديوزبورغ-ايسن، في تصريح لوكالة الانباء الالمانية، الى أنه من المتوقع أن تصبح البطاريات الكبيرة القادرة على دفع السيارة مسافة أطول متوفرة بأقل من عشرة آلاف يورو “عندها ستكون وفاة خلية الاحتراق باهضة الثمن”.

من جانبه، أوضح شتيفان براتسل، الخبير في مركز أبحاث السيارات، أن هناك حديثا من وقت لآخر عن تطوير وقود صناعي لا يسبب عوادم ثاني أكسيد الكربون عند احتراقه أكثر من الوقود الضروري لإنتاجه “لكن درجة تأثير هذا الوقود أسوأ منه لدى محركات الاحتراق التقليدية”.

غير أن الاتحاد الألماني للشركات المصنعة للسيارات يرى أن هناك فرصا كبيرة لتطوير سيارات تعمل بالوقود الحيوي وأن هذه الفرص تزداد مع تزايد إمكانية خفض تكلفة إنتاج هذا الوقود.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد  – حذرت منظمة السلام الأخضر (غرينبيس) من أن التمدن الساحلي قد تضاعف خلال ثلاثين عاما في إسبانيا ، حيث بلغ أكثر من 90 في المائة من الأراضي المشيدة.
وكانت إسبانيا واحدة من أوائل الدول الأوروبية التي اعتمدت قانون حماية السواحل في عام 1988 ، ولكن النص كان ضعيفا أو صعب التطبيق خلال عقود وفقا للمنظمة غير الحكومية التي تعمل في مجال البيئة.
وارتفعت مساحة المناطق الحضرية على الساحل من 240،000 هكتار في عام 1988 إلى 530،000 هكتار في عام 2018 ، أو 13.1 في المائة من الساحل مقابل 2 في المائة في المتوسط في المناطق الداخلية من البلاد ، حسب غرينبيس اسبانيا من خلال تقديم تقرير في برشلونة حول هذا الموضوع.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / أعلن الإقليم الفلاماني حالة تأهب “برتقالية” بسبب الحرارة التي تشهدها بلجيكا.

وقالت وكالة البيئة الفلامانية أمس الثلاثاء إنها طلبت من رؤساء البلدية اتخاذ تدابير للحد من استهلاك المياه ، بما في ذلك فرض حظر عام على الري.

ويحظر استخدام المياه الجارية أو المياه الجوفية أو مياه الأمطار لسقي العشب أو غسل السيارات، وينطبق هذا الإجراء على الأفراد وحتى الحكومات.
وقالت وكالة البيئة الفلامانية أنه تم ارسال القرار في هذه اللحظة إلى المحافظين ورؤساء البلديات وهم مجبرين على تطبيقها في مناطقهم.

اقرأ أيضا