أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

أخبار

24 ديسمبر

توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة لليوم الثلاثاء ، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات و الهضاب العليا خلال الليل والصباح ، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل ، مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول الداخلية وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بجل جهات المملكة ، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية ، من القطاع الشرقي بالبوغاز و الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالشرق ، ومن القطاع الشرقي إلى شمالية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي إلى شمالية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وما بين 04 و10 درجات بالمنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط و ولماس وسفوح الجنوب الشرقي ، وما بين 10 و18 درجة بالسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وقرب السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية ، وما بين 18 و24 درجة بالشرق والسايس وهضاب الفوسفاط و ولماس والشمال الغربي والسفوح الجنوبية الشرقية ، وستكون ما بين 24 و30 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية و قرب السواحل و مابين 30 و 34 درجة بسوس وغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ، وسيصبح هائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

اقرأ أيضا