أخبارتوقعات بتزايد حرائق الغابات في أقصى شرق روسيا خلال أبريل

أخبار

18 أبريل

توقعات بتزايد حرائق الغابات في أقصى شرق روسيا خلال أبريل

موسكو- توقع عدد من خبراء الأرصاد الجوية، أمس الأربعاء، أن عدد حرائق الغابات في الشرق الأقصى الروسي سيزداد مع حلول شهر أبريل، عندما يكون الطقس دافئا وجافا.

وقال ممثل الأرصاد الجوية والبيئة في الشرق الأقصى، في بيان، “في فبراير ومارس، كان هناك الكثير من حرائق الغابات بسبب نقص الثلوج، كان من المتوقع أن يبدأ موسم الأمطار في النصف الأول من الربيع، غير أن التساقطات كانت متفرقة، مضيفا “في شهر أبريل، سيصبح الطقس أكثر جافا ودرجة الحرارة مرتفعة، الأمر الذي سيؤدي مع الأسف إلى حرائق غابات عديدة”.

وأضاف أن إقليم خاباروفسك كان من أكثر المناطق تضررا من الحرائق، حيث تعرضت أكثر من 1500 هكتار من الغابات للحرائق، بما في ذلك متنزه أنويسك الوطني، مسجلا أن مخططا لإطفاء الحرائق شمل 40 منطقة غابوية ليتم اتخاذ تدابير إضافية لمكافحة هذه الظاهرة.

وحسب المصدر ذاته من المتوقع أن يكون موسم حرائق الغابات في منطقة بورياتي، أكثر حدة من الفصول الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة الموسمية بشكل غير طبيعي، مضيفا أنه تم تخصيص ميزانية إضافية لتفعيل تدابير وقائية.

ولاحظت وزارة الموارد الطبيعية أن ستة حرائق امتدت على مساحة 1000 هكتار كانت نشطة في إقليم ترانس بايكال، مضيفة أن الإقليم في حالة تأهب قصوى منذ بداية أبريل، والتي يتم خلاله، بشكل خاص، حظر زيارات الغابات في المنطقة.

اقرأ أيضا