أخبارحالات الوفيات الناتجة عن ضربات الشمس سوف تزداد بشكل كبير في المستقبل بالعديد من مناطق العالم

أخبار

04 أغسطس

حالات الوفيات الناتجة عن ضربات الشمس سوف تزداد بشكل كبير في المستقبل بالعديد من مناطق العالم

مدريد – خلصت دراسة إلى أن حالات الوفيات الناتجة عن ضربات الشمس سوف تزداد بشكل كبير في المستقبل بالعديد من مناطق العالم بسبب تأثيرات التغيرات المناخية .

وبالنسبة لإسبانيا تشير هذه الدراسة إلى أن حالات الوفاة هذه ستزداد بنسبة 292 في المائة بين عامي 2031 و 2080 مقارنة مع الفترة ما بين عامي 1971 وحتى 2010 .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن هذه الدراسة التي جمعت بيانات من 412 مدينة في 29 دولة كشفت عن العلاقة القائمة بين الوفاة وموجات الحرارة من خلال عدة سيناريوهات وذلك بالاعتماد على مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وحالات ومستويات التكيف مع هذه التغيرات، بالإضافة إلى مستويات الكثافة السكانية .

وأكدت الدراسة أنه بالإمكان تقليص نسبة هذه الوفيات المحتملة عن طريق اعتماد استراتيجيات تستهدف تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري .
النشرة البيئية من أوروبا الغربية

بروكسل / عرفت بلجيكا في شهر يوليوز طقسا حارا وجافا أكثر من المعتاد، ومن المنتظر أن يستمر على هذه الحال في الأيام الأولى من شهر غشت وفقا للتوقعات الموسمية التي قدمها فيليب ميفيس خبير جوي من المعهد الملكي للأرصاد الجوية.

وكانت التوقعات الجوية تقول إن شهر يوليوز سيكون حارا جدا وقد وصلت درجات الحرارة بالفعل إلى 37 في الإقليم الفلاماني.

ويقول خبير الأرصاد الجوية فيليب ميفيس “يبدو أن طقس شهر غشت سيكون مشابها ليوليوز. وبالتالي سيكون الجفاف دائما حاضرا على الأقل في النصف الأول من هذا الشهر، في حين ” أن النصف الثاني سيكون مختلفا قليلا .
=====================
روما/ أكد خبراء أوروبيون أن استهلاك الغاز ارتفع منذ مطلع سنة 2017، ليظل بذلك أهم مصادر الطاقة التقليدية التي أمامها مستقبل واعد .

واستعرض هؤلاء الخبراء عدة عوامل جغرافية تبرز مستجدات من شأنها تعزيز ارتفاع استهلاك الغاز في كل أنحاء العالم.

و في هذا الصدد، قال جيمي ماير، خبير الطاقة في شركة “سنام” الأوروبية المختصة في تحليل أسواق الطاقة عبر العالم، أن 90 في المائة من الطلب الإضافي على الغاز سيهم مدن كبرى إلى غاية عام 2040، ما سيزيد بشكل هائل حجم الاستثمارات الدولية السنوية في هذا المجال، والتي تتراوح حاليا ما بين 30 و 35 مليار دولار.

وأشار إلى أن نمو استهلاك الغاز ينحصر في اقتصادات آسيا الكبرى على رأسها الهند والصين، مضيفا أنه في العام الماضي استأثرت الصين بنحو 30 في المائة من استهلاك الغاز العالمي.

اقرأ أيضا