أخبارحكومة إقليم “خوخوي” الواقع شمال الأرجنتين، تعتزم إبرام اتفاقية مع بنك “إكسيمبانك” الصيني من أجل…

أخبار

23 نوفمبر

حكومة إقليم “خوخوي” الواقع شمال الأرجنتين، تعتزم إبرام اتفاقية مع بنك “إكسيمبانك” الصيني من أجل المساهمة بنحو 331 مليون دولار لبناء محطة للطاقة الشمسية

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 23 نونبر 2017:

*الأرجنتين:

-تعتزم حكومة إقليم “خوخوي”، الواقع شمال الأرجنتين، إبرام اتفاقية مع بنك “إكسيمبانك” الصيني من أجل المساهمة بنحو 331 مليون دولار لبناء محطة للطاقة الشمسية بالإقليم ستمكن من توليد 300 ميغاوات.

و بحسب تقارير إعلامية، فإنه من المرتقب أن يتم توقيع الاتفاقية بين حكومة “خوخوي” و المؤسسة المالية الصينية قبل متم السنة الجارية.

و يتطلب إنجاز هذا المشروع الرامي لتوليد الطاقة النظيفة تعبئة حوالي 410 ملايين دولار.

*************************

*البيرو:

-شارك  نحو 30  عنصرا من حراس المناطق الطبيعية المحمية في شمال البلاد في دورة تدريبية لمواجهة حرائق الغابات في المناطق المحمية، و ذلك وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

و تهدف الدورة التدريبية، المنظمة من قبل الهيئة الوطنية للمناطق المحمية الطبيعية من قبل الدولة و الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، إلى تعزيز قدرات حراس المحميات و المنتزهات في مجال حرائق الغابات.

و أشرف على هذه الدورة، التي نظمت من 13 إلى 16 نونبر الجاري، مهندسون متخصصون في حرائق الغابات تابعون لوزارة الفلاحة و البيئة الإسبانية.

و بحسب الهيئة الوطنية للمناطق المحمية الطبيعية من قبل الدولة سيتم تنظيم دورة أخرى سيستفيد منها 120 عنصرا من حراس المناطق الطبيعية المحمية.

*************************

*الشيلي:

– احتضن قصر “لا مونيدا” الرئاسي أمس الأربعاء احتفالا بمناسبة إنشاء اللجنة الاستشارية الرئاسية الدائمة حول التغيرات المناخية.

وستضم هذه اللجنة 30 عضوا من ضمنهم خبراء من المجتمع المدني ومسؤولون وممثلو المنظمات غير الحكومية.

وتشمل مهام هذه اللجنة إعداد مقترحات بشأن تصميم الآليات والمسلسل الرامي لتحديد وتفعيل السياسة المناخية الوطنية، واحترام الالتزامات الدولية للشيلي في هذا المجال.

اقرأ أيضا