أخبارخبراء من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يشاركون بالصين في دورة تكوينية حول “حماية البيئة…

أخبار

26 يوليو

خبراء من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يشاركون بالصين في دورة تكوينية حول “حماية البيئة والتنمية المستدامة”

الرباط – يشارك واحد وعشرون إطارا وخبيرا بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، خلال الفترة ما بين 20 يوليوز الجاري و3 غشت المقبل بمدينة شينكدو بجمهورية الصين الشعبية، في دورة تكوينية حول موضوع “حماية البيئة والتنمية المستدامة”.

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة أن هذه الدورة، التي تندرج في إطار التعاون الثنائي مع حكومة جمهورية الصين الشعبية، تهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين وتبادل التجارب من خلال المحاضرات والورشات والزيارات الميدانية في مجالات تهم تدبير النفايات الحضرية والقروية، ومعالجة وتثمين النفايات الصلبة، وآليات الرصد وتتبع الحالة البيئية، والتدبير البيئي للمنظومات الإيكولوجية، ووقاية الموارد المائية من التلوث، والاستهلاك المنخفض للطاقة واستعمال الطاقات المتجددة، وخفض الانبعاثات الغازية الملوثة للهواء.

كما سيطلع المشاركون في هذه الدورة، حسب المصدر ذاته، بصفة عامة على الوضع البيئي بالصين والآليات المعتمدة للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتثمينها.

وفي الإطار ذاته، يتضمن البرنامج تنظيم زيارات ميدانية إلى بعض المنشآت والمؤسسات قصد الاطلاع على التقنيات والآليات المعتمدة في مختلف المجالات السالفة الذكر.

وستشكل هذه الدورة التكوينية فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة، حيث سيقدم الوفد المغربي عروضا حول الوضع البيئي وكذا السياسات والبرامج والمشاريع المهيكلة المعتمدة من طرف المملكة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا