أخباردبي ..” المدينة المستدامة ” توفر مزايا بيئة مثالية

أخبار

04 أكتوبر

دبي ..” المدينة المستدامة ” توفر مزايا بيئة مثالية

دبي – توفر ” المدينة المستدامة ” في دبي ، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة مزايا بيئة مثالية تراعي الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والايكولوجية .

وتتيح المدينة لقانطيها حياة صحية مستدامة خالية من الانبعاثات الكربونية وبحزام أخضر وطاقة نظيفة ، كما توفر مجموعة من الخدمات والمرافق السكنية الخضراء من دون إحداث أي تأثير سلبي على البيئة.

ونقلت وسائل اعلام إماراتية اليوم عن كريم الجسر المدير التنفيذي للاستدامة الاجتماعية في المؤسسة المشرفة على بناء “المدينة المستدامة” قوله إن هذه المدينة ،توفر حياة متناغمة ومستدامة تمتاز بانخفاض الانبعاثات الكربونية مشيرا الى أن فكرة انشاء هذه المدينة تبلورت من رؤية تهدف إلى تسريع عملية الانتقال نحو مفهوم الاستدامة .

وأضاف أن المدينة تقوم على مفهوم فريدً يعيد تعريف الحياة المستدامة من خلال الوحدات السكنية الموفرة للطاقة دون أن يتحمل ساكنوها أي رسوم صيانة إضافة إلى معدل رسوم خدمات منخفض، وخدمات تعليمية، ورعاية صحية مبنية على الممارسات الخضراء إلى جانب الأنشطة الترفيهية والبدنية في مساحات داخلية وخارجية، و مزرعة حضرية، ومسجد يراعي أعلى المعايير البيئية ومركز للابتكار.

اقرأ أيضا