أخباردراسة تتعلق بجودة الهواء والقوانين البيئية ذات الصلة أفضىت إلى انخفاض كبير في انبعاثات ملوثات…

أخبار

09 أغسطس

دراسة تتعلق بجودة الهواء والقوانين البيئية ذات الصلة أفضىت إلى انخفاض كبير في انبعاثات ملوثات الهواء في السنوات الأخيرة بالأراضي الأمريكية

واشنطن – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الخميس 09 غشت 2018:

* الولايات المتحدة:

– أظهرت دراسة قام بها خبيران اقتصاديان من جامعة كاليفورنيا-بيركلي أن القانون الأمريكي المتعلق بجودة الهواء والقوانين البيئية ذات الصلة أفضىت إلى انخفاض كبير في انبعاثات ملوثات الهواء في السنوات الأخيرة بالأراضي الأمريكية.

وكشفت الدراسة أن انبعاثات الملوثات من الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 60 في المائة بين سنتي 1990 و2008، وهي الفترة التي ارتفع فيها الإنتاج الصناعي بشكل كبير، لكون المصنعين اعتمدوا أساليب أكثر صرامة.

وقال جوزيف شابيرو ، الأستاذ المساعد في الاقتصاد الزراعي والموارد، والذي أعد الدراسة إلى جانب ريد ووكر، الأستاذ المساعد في كلية هاس لإدارة الأعمال، “في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كان الناس يخشون أن تشهد لوس أنجلوس ونيويورك وغيرها من المدن الأمريكية الكبرى مستويات لا يمكن تحملها من تلوث الهواء بحلول نهاية القرن العشرين”.

واضاف “بدلا من ذلك، انخفضت مستويات تلوث الهواء وتشير المعطيات إلى أن القوانين البيئية لعبت دورا مهما في هذه الانخفاضات الكبيرة”.

==================================

* بنما:

– تختم اليوم الخميس بالعاصمة بنما أشغال الدورة السابعة من أسبوع المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تتمحور أشغالها حول مساهمة المقاولة وقطاع الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة.

ويعرف هذا اللقاء، حسب تقارير إعلامية محلية، مشاركة ممثلي أزيد من 140 شركة، بحضور خبراء وفاعلين محليين ودوليين.

ويشمل برنامج دورة هذه السنة تنظيم ورشات وندوات ومعارض لتقديم تجارب الشركات في مجال الالتزام بممارسات المسؤولية الاجتماعية، من خلال مبادرات طوعية تقوم بها على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

ويهدف الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى تعزيز مساهمة هذه الأخيرة في إحداث تأثير إيجابي من خلال أنشطتها التي تعني بالبيئة والمستهلكين والمستخدمين والمجتمع ككل.

اقرأ أيضا