أخبارمونريال: العبوات والأكواب الخاصة بالمشروبات الغازية والقهوة تملأ حاويات جمع الأزبال

أخبار

26 ديسمبر

مونريال: العبوات والأكواب الخاصة بالمشروبات الغازية والقهوة تملأ حاويات جمع الأزبال

++ كندا – كشفت دراسة هي الأولى من نوعها في مونريال أن العبوات والأكواب الخاصة بالمشروبات الغازية والقهوة تشكل معظم القمامة التي تتراكم في الأماكن العامة في مونريال أو تملأ حاويات جمع الأزبال في المدينة، مشيرة إلى أنها تأتي بشكل رئيسي من مطاعم الوجبات السريعة.

وذكرت الدراسة أن الوجبات السريعة أو الجاهزة “مسؤولة لوحدها عن ما يقرب من ثلثي الفضلات” التي تم جمعها في الأماكن العامة في مونريال.

وأوضحت الدراسة أن “هناك خليطا من المواد التي يمكن إعادة تدويرها، وتلك الغير قابلة لإعادة التدوير” على الرغم من وجود “صناديق مزدوجة للقمامة” يمكن أن تفصل بينها.

////////////////////////////////////////////////////

++الولايات المتحدة الأمريكية:

قام مركز المراقبة والوقاية من الأمراض بتحويل برنامج المناخ والصحة الخاص به إلى فرع يدرس مرض الربو مع حذف كلمة المناخ من مكاتبه الجديدة، حسبما أكدت الوكالة الفدرالية مؤخرا.

وقالت كاثرين هاربين المتحدثة باسم الوكالة في بيان، إن هذا التغيير هو جزء من عملية إعادة تنظيم أوسع في قسم الصحة البيئية الذي تم تقليص برامجه من ثمانية إلى أربعة فقط.

ويعد مكتب المناخ والصحة البرنامج الوحيد للوكالة الذي يقدم المساعدة لحكومات الولايات والحكومة الفدرالية لمواجهة الأضرار الناجمة عن العواصف الكبرى وفترات الجفاف الطويلة الأمد وغيرها من الظواهر الجوية القاسية.

كما يقدم المكتب مساهمة مهمة في التقييم الوطني للمناخ، وهو تقرير حكومي مرجعي يحدد بالتفصيل المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

////////////////////////////////////////////////////

++بنما:

أعدت اللجنة المنظمة لليوم العالمي الـ 34 للشباب، الذي تستعد بنما لاحتضانه في يناير المقبل بحضور البابا فرانسيس، “الحقيبة الإيكولوجية”، التي سيتم منحها لمئات الآلاف من الشباب البنميين والأجانب الذي سيحضرون هذا الحدث الديني.

وكشفت اللجنة خلال تقديم الحقيبة مؤخرا، أن هذه الأخيرة تحتوي، فضلا عن قبعة وقميص ودليل للزوار وخريطة، قارورة مياه قابلة لإعادة الاستخدام، لتفادي الاستعمال المتكرر للقوارير البلاستيكية، وكذا كيس قابل للتحلل الحيوي للتخلص من النفايات.

وأكدت اللجنة أن الجانب البيئي تم استحضاره بالنسبة لمختلف مراحل تنظيم هذه التظاهرة الدينية، لاسيما التخلص السليم من النفايات خلال الأنشطة التي ستنظم في إطار هذا الحدث.

وكانت العديد من المنظمات والهيئات البيئية ببنما قد وقعت اتفاقية مع الهيئة المنظمة لليوم العالمي الـ 34 للشباب، وذلك من أجل المساهمة في المبادرات والجهود المبذولة، في إطار هذا الحدث، من أجل تعزيز وعي الساكنة بأهمية الحفاظ على البيئة وتكريس الممارسات الفضلى في المجال وحماية الموارد البيئية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستشتغل 11 منظمة بيئية محلية إلى جانب لجنة الإيكولوجيا المتكاملة التابعة للجنة، من أجل المساهمة في بلورة مبادرات ومقترحات لحماية الوسط البيئي وإحداث ثقافة بيئية سليمة وضمان استمرارية نتائج هذه المبادرات لما بعد تنظيم هذا الحدث الديني.

اقرأ أيضا