أخباردورة تدريبية حول تكنولوجيا تحويل النفايات الزراعية إلى غاز حيوي وتوظيفها في الأردن

أخبار

gestion
19 ديسمبر

دورة تدريبية حول تكنولوجيا تحويل النفايات الزراعية إلى غاز حيوي وتوظيفها في الأردن

عمان – نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية بالأردن ، مؤخرا، دورة تدريبية حول تكنولوجيا تحويل النفايات الزراعية إلى غاز حيوي وتوظيفها في الأردن.

وقال المدير العام للمركز ، نزار حداد ، ان هذه الدورة التدريبية ، التي نظمت بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ، ساهمت في تعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الغاز الحيوي باعتباره “طريقا للمستقبل “، مع الوقوف على الدور الذي يمكن أن تلعبه النظم المستخدمة لإنتاج الطاقة الحيوية للإسهام في تقليل الغازات الدفيئة من خلال تقليص الحاجة إلى استخدام الوقود التقليدي ، وتوفير المصادر غير الملوثة والمتجددة للطاقة ، والحفاظ على نظافة الأرض من الانبعاثات الضارة .

كما أبرز الشراكة الفاعلة مع السفارة الصينية من خلال التأهيل والتدريب وتعميق التفاهم وتعزيز التعاون بين البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة ، مضيفا أن هذه الشراكة تعزز التفاهم وتبادل التقنيات بين البلدين بشكل يضمن تحسين البيئة الإيكولوجية ومعالجة مشاكل شح الطاقة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية الزراعية والريفية.

من جانبه ، أشار السفير الصيني في عمان بان ويفانج ، إلى أن التعاون بين الجانبين يعد الأول من نوعه في مجال التكنولوجيا الزراعية بهدف تبادل الخبرات الفنية والعلمية بين البلدين.

كما أكد التزام الحكومة الصينية بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للأردن في ظل الاضطرابات في المنطقة والظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات التي تواجهها المملكة.

اقرأ أيضا