أخباررسالة موجهة إلى المفوضية الأوروبية تدعو إلى تعزيز القوانين الأوروبية بشأن تجارة العاج

أخبار

23 أغسطس

رسالة موجهة إلى المفوضية الأوروبية تدعو إلى تعزيز القوانين الأوروبية بشأن تجارة العاج

باريس – قام مؤخرا وزير النقل البيئي والتضامن الفرنسي ، نيكولاس هولو ، بالتوقيع مع نظرائه البريطاني والألماني ولوكسمبورغ ، على رسالة موجهة إلى المفوضية الأوروبية يدعون فيها إلى تعزيز القوانين الأوروبية بشأن تجارة العاج، كما هو الحال بالفعل في فرنسا.
وتنص خطة التنوع البيولوجي التي قدمها هولو في 4 يوليوز الماضي على تعزيز مكافحة الاتجار في العاج على المستويين الأوروبي والدولي، في وقت تعتبر فيه حالة الأفيال الأفريقية مقلقة للغاية.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الزخم الدولي لإغلاق الأسواق العاجية الوطنية ووقف الصيد غير المشروع للأفيال.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

لشبونة / صادقت الحكومة البرتغالية الأسبوع الماضي على بناء ثلاث محطات جديدة للطاقة الشمسية بوسط البلاد.

وحسب كتابة الدولة المكلفة بالطاقة فإن المحطات ، التي تطلبت غلافا ماليا بقيمة 81 مليون أورو، ستبلغ طاقتها الاستيعابية 145,5 ميغاوات ، بمعدل 48,5 ميغاوات لكل واحدة .

وستساهم هذه المنشأت الجديدة في خفض التكاليف على مستوى النظام الوطني للكهرباء والذي وضعته الحكومة في إطار سياستها للنهوض بالطاقات المتجددة.

وحسب الحكومة فإن البرتغال في مرحلة بلوغ هدفها المتمثل في دمج 31 في المائة من الطاقات المتجددة في استهلاك الطاقي بحلول 2020 .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / تشكل محمية النسور السوداء في ( سييرا بيلادا ) الواقعة بأروش ( إقليم هويلفا ) اليوم إحدى أكبر المحميات المخصصة لتكاثر هذا الطائر بجهة الأندلس إذ تحتضن لحد الآن 127 زوجا من هذه الفصيلة يعيشون في الفضاء الطبيعي الملائم لهذه المحمية .

وقد تكاثرت أعداد هذه النسور التي تعد واحدة من أكثر الطيور المهددة بالانقراض في أوربا خلال السنة الجارية بنسبة 5 في المائة مقارنة مع العام الماضي وفقا لآخر إحصاء لهذه الأنواع المحمية أنجزته مؤسسة ( بيوس ) والجمعية الإيكولوجية الأندلسية بشراكة وتعاون مع جهة الأندلس .

وقد تم إحداث هذه المحمية الخاصة بطائر النسر الأسود عام 1989 وستصبح حسب الخبراء والمتخصصين في المجال أهم محمية بجهة الأندلس لهذا النوع من الطيور لاحتضانها 127 زوجا .

ودعا مجموعة من الخبراء والمهتمين بتكاثر فصيلة النسر الأسود إلى مضاعفة الجهود واعتماد التدابير اللازمة لحماية هذه الأنواع المهددة بالانقراض من خلال توفير الظروف الملائمة لتكاثر هذه الطيور وحمايتها من المخاطر التي تهدد بقاءها .

اقرأ أيضا