أخباررصد ثلاثة من الدببة في منطقة منخفضة الارتفاع في محمية طبيعية بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين

أخبار

gouvernement mexicain
30 يوليو

رصد ثلاثة من الدببة في منطقة منخفضة الارتفاع في محمية طبيعية بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين

– الصين/ تم رصد ثلاثة من الدببة السوداء في منطقة منخفضة الارتفاع في محمية طبيعية بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، وفقا لما أعلنته السلطات المحلية الأسبوع الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التى يتم فيها العثور على الدببة السوداء البرية فى مكان منخفض الارتفاع في المقاطعة منذ وقوع الزلزال المدمر الذي سجل مصرع أكثر من 80 الف شخص قبل حوالي عقد من الزمان، وفقا لما ذكرته إدارة الدعاية في مدينة شيفانغ.

وتعيش الدببة البرية عادة في الغابات على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، إلا أن الدببة الثلاثة وهم دب بالغ وديسمان، شوهدوا على ارتفاع أقل من 1300 متر.

وقد عثر حارس غابات على هذه الدببة فى غابة فى شيفانغ يوم 17 يوليوز الجاري ،وقام بتصويرها بهاتفه المحمول قبل أن تختفي في الغابة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة ( شينخوا) عن موظف في المحمية الطبيعية ويدعى تسنغ شيانغ ،قوله إن “البيئة تحسنت منذ تم تعزيز دوريات الغابات. وقد انخفض الصيد غير المشروع وقطع الأشجار بشكل غير قانوني، ما وفر مأوى أوسع للدببة السوداء البرية”.

وأشار الى أن المنطقة شهدت عودة القرود والغزلان والباندا العملاق في ظل تحسن البيئة .
————————
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– تايلاند / لاتزال الأمطار الموسمية ، الأكثر غزارة منذ عدة سنوات، تتساقط في العديد من مناطق جنوب شرق آسيا ،مخلفة العشرات من القتلى والمنكوبين.

وشهدت العديد من بلدان المنطقة فيضانات وانهيارات أرضية ،بينما تتواصل الأمطار الموسمية منذ أيام متسببة ، على الخصوص، في انهيار سد بلاوس الاسبوع الماضي، ما أدى الى مقتل العشرات من الاشخاص واعتبار آخرين في عداد المفقودين.

وفي تايلاند ، أعلنت السلطات المحلية عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل واعتبار اثنين آخرين في عداد المفقودين جراء انهيار أرضي في اقليم نان بشمال البلاد.

كما أطلقت السلطات التايلاندية إنذارا للسكان على طول ضفتي نهر ميكونغ بمغادرة المناطق المنخفضة الى أخرى مرتفعة خشية فيضان هذا النهر.

وفي ميانمار ، لقي 10 أشخاص مصرعهم وتم إجلاء الاف آخرين عقب فيضانات قوية جراء الأمطار الموسمية.
————————-
– أستراليا / لم يلقى قرار الأسواق الممتازة الأسترالية المتعلق بمنع الأكياس البلاستيكية استجابة كبيرة من قبل الزبائن،الذين قام بعضهم بالاعتداء على المستخدمين .

وكانت ” وولورتس” و “كوليس” قد أعلنتا العام الماضي ان الأكياس البلاستيكية بالمجان لن تكون متوفرة في الأسواق ،وستعوض بأكياس يعاد استعمالها ستباع بثمن رمزي .

وقد دخل هذا الاجراء حيز التطبيق في بداية شهر يونيو الماضي ،غير انه أمام غضب الزبائن تقرر إرجاؤه لمدة عشرة أيام.

وبحسب حمعية مستخدمي التجارة بالتجزئة والتوزيع الواسع ،وهي نقابة تمثل البائعين، فانه من أصل 141 منخرطا شملهم تحقيق حول الموضوع ،صرح 61 بالمئة منهم بأنهم تعرضوا لسلوكات عدوانية من قبل الزبائن.

اقرأ أيضا