أخباررفع دعوى قضائية خامسة ضد وكالة حماية البيئة الأمريكية (إيبا) بسبب تسرب لمخلفات أحد المناجم

أخبار

13 أغسطس

رفع دعوى قضائية خامسة ضد وكالة حماية البيئة الأمريكية (إيبا) بسبب تسرب لمخلفات أحد المناجم

واشنطن – في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 13 غشت:

++ الولايات المتحدة الامريكية:

تم رفع دعوى قضائية خامسة ضد وكالة حماية البيئة الأمريكية (إيبا) بسبب تسرب لمخلفات أحد المناجم تسببت فيه الوكالة عن غير قصد سنة 2015 وأدى الى تلوث أنهار كولورادو ونيو مكسيكو ويوتا جنوب غرب الولايات المتحدة.

ووفقا لتقارير صحفية محلية ، تم رفع الدعوى القضائية مطلع الشهر الجاري أمام محكمة فدرالية في البوكيرك بنيو مكسيكو ، من قبل 295 من المزارعين ومربي الماشية الذين يطالبون بتعويض قدره 75 مليون دولار.

وفقد المزارعون ومربو الماشية، حسب مضمون الدعوى، محاصيلهم ومواشيهم واضطروا إلى دفع تكاليف لنقل المياه النظيفة لأن التسرب حرمهم  من استخدام مياه الأنهار الملوثة.

وكان فريق من المقاولين يعمل تحت إشراف وكالة حماية البيئة يقوم سنة 2015 بأشغال توسعة عند مدخل منجم للذهب في جنوب غرب كولورادو، غير أنهم اخترقوا عن طريق الخطأ كومة من الحطام تمتع المياه العادمة من التسرب خارج المنجم.

////////////////////////////////////////

++ بنما:

التزم برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتحالف أمريكا الوسطى من أجل التنوع البيولوجي بتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الجهود الرامية إلى الحفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام، في ظل التهديدات العديدة التي تواجهه في المنطقة بسبب التغيرات المناخية والجرائم البيئية والتلوث والاتجار غير المشروع بالأصناف الحيوانية والممارسات الإنتاجية غير المستدامة.

ووقعت الهيئتان، الخميس الماضي بالعاصمة بنما، مذكرة تفاهم تعملان من خلالها على تعزيز حماية التنوع البيولوجي في القطاعات الإنتاجية ودعم شراكات جديدة بين الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، وتعبئة موارد لتمويل ودعم الأنشطة التي تروم حماية النظم الإيكولوجية.

وصرح ليو هيليمان، المدير الإقليمي لمكتب برنامج للأمم المتحدة للبيئة بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ومقره العاصمة البنمية، أن الحكومات والعلماء والمواطنين والمقاولات لا يمكنها العمل بشكل منفرد للتعامل مع التهديدات التي تواجه التنوع البيولوجي، بل بتوحيد الجهود وإشراك جميع الفاعلين المعنيين والقطاع الخاص.

من جهته، اعتبر رئيس تحالف أمريكا الوسطى من أجل التنوع البيولوجي، أن المنطقة، التي تضم أزيد من 7 بالمائة من التنوع البيولوجي العالمي، بحاجة إلى مقاولات تسهم في ضمان الاستخدام المستدام للموارد والحد من الممارسات التي تسبب تدهور البيئة، مؤكدا على ضرورة مساعدة القطاع الخاص على إدراج هذه السياسات ضمن أنظمتها التدبيرية.

وتضم المنظمة البيئية “تحالف أمريكا الوسطى من أجل التنوع البيولوجي” شركات ومؤسسات وهيئات من القطاعات السياحية والإنتاجية والعلمية والأكاديمية والحكومية، وتهدف إلى تنفيذ مشاريع ومبادرات تروم حماية التنوع البيولوجي في كل من المكسيك وبلدان أمريكا الوسطى وجمهورية الدومينيكان.

اقرأ أيضا