أخباررواندا.. مصرع 34 شخصا منذ يناير الماضي بسبب الأمطار الغزيرة

أخبار

17 فبراير

رواندا.. مصرع 34 شخصا منذ يناير الماضي بسبب الأمطار الغزيرة

كيغالي – أعلنت وزارة إدارة الطوارئ واللاجئين برواندا ،اليوم الأربعاء، أن ما لا يقل عن 34 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 76 آخرون بسبب الأمطار الغزيرة التي همت مناطق مختلفة من البلاد ما بين يناير الماضي ومنتصف فبراير الجاري.

وقال المكلف بالعلاقات العامة بالوزارة كلود تويشيم ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “أغلبية الضحايا لقوا حتفهم في الفيضانات والصواعق الناجمة عن الأمطار الغزيرة”.

وسجل أن المناطق الأكثر تضررا من الأمطار هي تلك الواقعة في جنوب غرب البلاد، ولا سيما مقاطعات نيامشيكي، وغاتسيبو، وكارونجي، وكيكوكيرو، وروتسيرو.

وسجل السيد تويشيم أنه بالاضافة إلى الخسائر في الأرواح، فإن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي سببتها الأمطار جرفت أكثر من 400 منزل، و 793,5 هكتارا من المحاصيل، وألحقت أضرارا بالعديد من البنيات التحتية، لاسيما الطرق والجسور.

وتابع المسؤول الرواندي، أن وزارة إدارة الطوارئ واللاجئين وفرت وحدات طوارئ وملاجئ لمساعدة الضحايا في المناطق المتضررة.

وتتعرض رواندا باستمرار للكوارث الطبيعية، لاسيما الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية والزلازل ، وذلك بفعل التغيرات المناخية.

وخلال الفصل الأول من سنة 2020، لقي 53 شخصا مصرعهم وأصيب 84 آخرون في فيضانات تسببت فيها أمطار طوفانية ، بحسب أرقام رسمية.

وفي كل سنة، خاصة خلال موسم الأمطار، تتعرض مساحات شاسعة من الأراضي في العديد من المناطق الجبلية في شمال وغرب رواندا للدمار بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، مما يترك آلاف الأشخاص بلا مأوى.

اقرأ أيضا