أخبارروسيا تتجه إلى تطوير وسائل النقل العامة العاملة بوقود الهيدروجين الصديق للبيئة

أخبار

véhicules
27 أبريل

روسيا تتجه إلى تطوير وسائل النقل العامة العاملة بوقود الهيدروجين الصديق للبيئة

موسكو – وقعت مؤسسة “روساتوم” لتسويق التقنيات النووية للأسواق الخارجية ومجموعة “ترانس ماش هولدينغ” لتصنيع عربات السكك الحديدية، الروسيتان، اتفاقا لتأسيس شركة مشتركة لتوحيد جهودهما في مجال تطوير وسائل النقل العامة العاملة بوقود الهيدروجين الصديق للبيئة.

وحسب مصادر إعلامية، يخطط الجانبان لوضع خارطة طريق لاستخدام وقود الهيدروجين في قطاع النقل بموسكو، والمشاركة في تنفيذ هذا المشروع بصفة مورد متكامل لخلايا وقود الهيدروجين، وأيضا كمطور ومالك للبنية التحتية الخاصة بمحطات التزود بوقود الهيدروجين في المدينة.

وتسعى المؤسستان إلى ضمان توطين تكنولوجيا الهيدروجين الأجنبية المتقدمة لتطبيقها في قطاع النقل الروسي؛ وتنظيم العمل لتطوير البنية التحتية المطلوبة لاستخدام الهيدروجين كوقود في وسائل النقل وخلق ظروف مواتية لتعزيز الملكية المهنية للبنية التحتية الخاصة باستخدام هذا الوقود في قطاع النقل الوطني وإدارتها.

ويخطط الجانبان، أيضا، للعمل سويا من أجل تنفيذ مشروع يستهدف القطارات العاملة بوقود الهيدروجين لتشغيلها في مقاطعة ساخالين بأقصى شرق روسيا. ويتضمن المشروع إنشاء البنية التحتية اللازمة لتزويد تلك القطارات بالوقود الهيدروجيني، وإنتاج وتوريد مولدات الطاقة لها.

يذكر أن وقود الهيدروجين هو أحد المكونات الأساسية لقطاع الطاقة في المستقبل، إذ سيتيح استخدامه على نطاق واسع تقليل تأثير وسائل النقل على البيئة بشكل ملحوظ، وهو أمر مهم خاصة في التجمعات الحضرية والمراكز الصناعية الكبيرة.

اقرأ أيضا