أخبارروسيا .. تواصل تحديث أسطولها من الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة واخماد حرائق الغابات

أخبار

03 يوليو

روسيا .. تواصل تحديث أسطولها من الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة واخماد حرائق الغابات

روسيا – تواصل إدارات الغابات الإقليمية الروسية تحديث أسطولها من الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة واخماد حرائق الغابات.

واشار بيان لوزارة الموارد الطبيعية و البيئة، الثلاثاء، أنه في بداية شهر يوليوز الجاري ، تم تعزيز الأسطول بـ 197 وحدة إضافية، حيث بلغ إجمالي عدد الآليات والسيارات التي سيتم اقتناؤها 800 وحدة رصدت لها اعتمادات مالية بلغت ما مجموعه 2.1 مليار روبل.

ووفقا للمصدر ذاته ، فإن هذه التجهيزات تأتي لتنفيذ المشروع الفيدرالي “الحفاظ على الغابات” ،الذي يدخل في إطار المشروع الوطني “البيئة”.

وخلال الشهر الماضي ، تم شراء المعدات ل21 منطقة إضافية، في إقليم بريمورسكي ، كما تمت إعادة تشكيل أسطول المعدات الخاصة بـ 20 وحدة ، وتم شراء 17 وحدة لجمهورية تتارستان ، وجمهورية تشوفاش ، في منطقة كيميروفو ،كما اقتنت جمهورية كاريليا 14 وحدة من معدات مكافحة حرائق الغابات.

ولأول مرة منذ بداية السنة الجارية ، تم تزويد 9 مناطق ، جمهورية كاريليا ، وجمهورية كاراشاي-تشيركيس ، وجمهورية تتارستان ، وجمهورية تشوفاش ، و خاباروفسك وفي مناطق بيلغورود ومورمانسك ونيجني نوفغورود، بمعدات وآليات حديثة لمكافحة حرائق الغابات .

يذكر أنه تم تخصيص 151 مليار روبل لتنفيذ المشروع الفيدرالي للحفاظ على الغابات الذي يدخل في اطار المشروع الوطني الكبير للبيئة، لشراء معدات مكافحة الحرائق لسنة 2019 ،حيث وصلت خطة المشتريات في البلاد الى نسبة 74 بالمئة.

اقرأ أيضا