أخبارستة آلاف شخص في النسخة الثالثة من مسابقة “طريق المدينة الخضراء” وذلك من أجل إذكاء الوعي بأهمية…

أخبار

27 يونيو

ستة آلاف شخص في النسخة الثالثة من مسابقة “طريق المدينة الخضراء” وذلك من أجل إذكاء الوعي بأهمية عمليات إعادة التدوير.

* الارجنتين – شارك أزيد من ستة آلاف شخص في النسخة الثالثة من مسابقة “طريق المدينة الخضراء” وذلك من أجل إذكاء الوعي بأهمية عمليات إعادة التدوير.

وركد المشاركون على مسافة اربعة كيلومترات وسط العاصمة بوينوس آيريس من أجل تحسيس المواطنين بأهمية القيام بعمليات الفرز المسبق للنفايات المنزلية قبل وضعها في الأماكن المخصصة لها وبالتالي تسهيل عملية إعادة تدويرها.

وتم تنظيم هذه المبادرة بدعم من وزارة البيئة والتنمية المستدامة وكذا من قبل وزارة البيئة والفضاء العمومي بالحكومة المستقلة لبوينوس آيريس.

============================

– ينكب عدد من الخبراء والباحثين وكذا الطلبة من جامعة باتاغونيا سان خوان بوسكو على دراسة وتحليل، وجمع البيانات في أعقاب الامطار الطوفانية التي تهاطلت في الفترة الممتدة بين 29 مارس و 8 أبريل الماضيين على مدينة كومودورو ريفادافيا، الواقعةبإقليم شوبوت جنوب الارجنتين.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الأبحاث العلمية في التوصل الى الأسباب التي جعلت الفيضانات تجتاح العديد من جهات المدينة في ظاهرة غير مسبوقة.

============================

*الشيلي:

– أعلن المدير الإقليمي للمكتب الوطني للطوارئ بالشيلي ، غييرمو دي لا مازا، أن منطقة فالبارياسو شهدت خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة وكذا يوم أمس الاثنين تساقطات مطرية مهمة بلغت مقاييسها 120 ملم وكانت مصحوبة برياح وصلت سرعتها نحو 80 كيلومترا في الساعة.

وحسب دي لامازا فإن المناطق الأكثر تضررا والتي عرفت حدوث فيضانات جزئية هي كينتيرو وبابودو و سابايار.

من حهتها أعلنت البحرية الشيلية عن استمرار حالة التأهب بسبب هيجان البحر إلى غاية اليوم الثلاثاء.

============================

-تم  تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء على مستوى جميع مناطق محافظة “هواسكو” الشيلية بسبب الأمطار القوية التي ضربت المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وحسب مصادر رسمية فقد تم تعليق الدراسة بكل من بلدات ألتو ديل كارمن، وفرياراينا، وهواسكو إي فييرينا. ويأتي هذا الاجراء في أعقاب تعرض المنطقة لأمطار غزيرة تسببت في حدوث فيضانات ومشاكل كبيرة خاصة ما يتعلق بحركة المواصلات.

============================

*البرزيل:

وافق البنك الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية على قرض بقيمة مليون ريال لتمويل بناء ثلاث محطات ريحية لتوليد 3ر311 ميغاوات أي ما يعادل الطاقة اللازمة لتزويد 700 ألف منزل بالكهرباء.

وستشرف على هذه المشاريع التي سيتم تشييدها في ولايات باهيا وسيارا، المجموعة الفرنسية “أو دي إف” والمجموعة الايطالية “اينل” والبرازيلية “أليانسا”.

وحسب البنك الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، “فإن المشاريع الثلاثة ستمكن من خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وفقا للالتزامات التي تعهدت بها البرازيل في إطار اتفاق باريس”.

============================

– أعلن المعهد الوطني للتراث الفني والتاريخي البرازيل رسميا أرخبيل فرناندو دي نورونا، وهو عبارة عن مجموعة من الجزر توجد على بعد 369 كيلومترا قبالة ناتال، عاصمة ولاية بيرنامبوكو (شمال شرق) تراثا ثقافيا وطنيا.

وقد وافقت اللجنة الثقافية للمعهد الوطني للتراث الفني والتاريخي بالبرازيل على هذا القرار بالإجماع يوم 22 يونيو الجاري.

وسيسمح إدراج هذا الارخبيل، الذي يمتد على مساحة 26 كلم مربع، ضمن قائمة التراث الثقافي الوطني البرازيلي، بحماية المباني التاريخية.

اقرأ أيضا