أخبارسويسرا تحقق خلال الشهر الماضي رقما قياسيا في مبيعات السيارات القابلة لإعادة الشحن

أخبار

28 مايو

سويسرا تحقق خلال الشهر الماضي رقما قياسيا في مبيعات السيارات القابلة لإعادة الشحن

سويسرا – حققت سويسرا خلال الشهر الماضي رقما قياسيا في مبيعات السيارات القابلة لإعادة الشحن، حيث تم بلوغ هدف الحكومة الفيدرالية، الذي كان من المقرر بلوغه مع بداية عام 2022، والمتمثل في زيادة حصة المركبات الجديدة القابلة لإعادة الشحن إلى 15 في المئة، والمنصوص عليه في “خارطة الطريق للتنقل الكهربائي”.

وقالت ماريان زوند، المتحدثة باسم المكتب الفدرالي للطاقة “لقد كان التطور المتعلق بالسيارات الكهربائية والذي شهدناه خلال العام الماضي إيجابيا للغاية”.

من جانبه، سجل مارتن بوليغر، رئيس القسم الفني في نادي السيارات السياحي السويسري أن السويسريين برزوا كأول من تبنى اعتماد السيارات الكهربائية؛ فالمسافات في سويسرا قصيرة نسبيا، والناس على دراية بالبيئة ولديهم القدرة الشرائية لاقتناء السيارات الكهربائية التي غالبا ما تكون معدل أسعارها أكبر من معدل أسعار السيارات التي تعمل بالبنزين أو الوقود.

وسجل “من العوامل المساهمة، أيضا، في انتشار هذه السيارات في سويسرا، عدم وجود شركات محلية لها أجندتها الخاصة في صناعة هذه السيارات، لذلك أُطلق العنان للقوة الشرائية السويسرية بسهولة نسبيا، بحيث لاقى اقتناؤها معارضة ضئيلة نسبيا”.

اقرأ أيضا