أخبارشركات الطاقة السويسرية وشركة “فورتيوم” توقعا اتفاقا من خلاله ستحصل المجموعة على حصة تبلغ 80 في…

أخبار

L'énergie solaire
25 ديسمبر

شركات الطاقة السويسرية وشركة “فورتيوم” توقعا اتفاقا من خلاله ستحصل المجموعة على حصة تبلغ 80 في المئة في محفظة الرياح الشمالية

هلسنكي – وقعت مجموعة شركات الطاقة السويسرية وشركة “فورتيوم” اتفاقا من خلاله ستحصل الصناديق التي تنصح بها المجموعة على حصة تبلغ 80 في المئة في محفظة الرياح الشمالية.

وستحتفظ “فورتيوم” بحصة أقلية بنسبة 20 في المئة في محفظة الرياح هذه، وستواصل إدارة الإنشاءات وتعمل كمدير أصول طويل الأجل لمحفظة الرياح.

وتشمل الحافظة الحدائق التشغيلية نيغادسفيلت (32 ميغاواط، النرويج)، أنستادبلاهي (50 ميغاواط، النرويج) و سولبرغ (76 ميغاواط، السويد).

واتفق الطرفان أيضا على أن الأموال التي تنصح بها المجموعة السويسرية ستستثمر في 80 في المئة من مزرعة “سورفيورد” للرياح (97 ميغاواط، النرويج)، بمجرد تكليفها بالكامل. ولا تزال مزرعة الرياح “سورفيورد” قيد الإنشاء.

وبالإضافة إلى ذلك، اتفقت “فورتيوم” و المجموعة السويسرية على التعاون في المستقبل ووقعتا على مشروع حصري جديد في سيفار، السويد (154 ميغاواط) مع الطموح في بنائه لاحقا. وهذا من شأنه رفع القدرة المملوكة بشكل مشترك إلى حوالي 500 ميغاواط.

ومن المنتظر أن يصل إجمالي المبلغ المدفوع لبيع الحصة بنسبة 80 في المئة مجانا وبدون نقد إلى حوالي 250 مليون يورو، بما في ذلك 170 مليون يورو مرتبطة بالربع الأول من عام 2020.

وسيكون لعمليات البيع تأثير إيجابي بسيط على الدخل التشغيلي المقابل للربع الأول من عام 2020 في قطاع الإنتاج.

وسوف تستمر “فورتيوم” في تطوير مشاريع الرياح الشمالية الأخرى التي لا تزال في مراحل التطوير السابقة.

وقال جوناس رورامو، نائب الرئيس قطاع الرياح في فورتوم: “نحن ملتزمون بشدة بمزارع الرياح لدينا وبتطوير طاقة الرياح في بلدان الشمال الأوروبي. ويعتبر المجموعة السويسرية للطاقة مستثمرا قويا وذا خبرة في مجال طاقة الرياح، خاصة في بلدان الشمال الأوروبي”.

وقال تيم ماراهرينز، مدير المعاملات في بنك كريدي سويس إنيرجي بارتنر: “يمثل الاستثمار في طاقة الرياح إلى جانب شريك صناعي قوي ومتفاني مثل “فورتيوم” فرصة عظيمة لنا. يسعدنا أن نبدأ التعاون مع “فورتيوم”، التي أظهرت بالفعل خبرة كبيرة والتزاما كبيرا في مجال الإنشاءات والبناء”.

وتمتلك “فورتيوم” من خلال الشركات المرتبطة بها حافظة إجمالية تبلغ حوالي 3000 ميغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في بلدان الشمال الأوروبي وروسيا والهند، منها 713 ميغاواط تعمل والباقي قيد الإنشاء أو قيد التطوير.

اقرأ أيضا