أخبارشركة الصين للاستثمار فى الطاقة توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة كوبلوس اليونانية المتخصصة في إنتلج…

أخبار

10 يوليو

شركة الصين للاستثمار فى الطاقة توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة كوبلوس اليونانية المتخصصة في إنتلج الطاقة المتجددة

أثينا – وقعت شركة الصين للاستثمار فى الطاقة ، وهى واحدة من أكبر شركات الطاقة فى العالم ، اتفاقية تعاون مع مجموعة كوبلوس اليونانية المتخصصة في إنتلج الطاقة المتجددة.

وبموجب الصفقة ، ستدخل الشركة الصينية في ملكية مزارع الرياح ،التي أنشأتها المجموعة اليونانية في عدد من مناطق البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك ، ستقوم الشركتان معا بالمشاركة في شراء وحدات ميغاوبولي وميتيلي التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

وينص اتفاق التعاون على تنفيذ استثمارات بقيمة لا تقل عن 3 مليارات أورو في السوق اليونانية.

وقال ديميتريس كوبلوزوس ، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة: “نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيكون بمثابة حافز لاستكمال الاستثمار الرئيسي وتعزيز صناعة الطاقة في اليونان ، بالإضافة إلى تطوير التعاون بين الشركات اليونانية والصينية في العديد من قطاعات الاقتصاد “.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في بكين ، حيث يبلغ إجمالي أصولها 1826.35 مليار رنمينبي (مايعادل 235.6 مليار أورو). وهي أكبر منتج في العالم للفحم ، والكهرباء التي تعمل بالفحم وطاقة الرياح ، ومنتجات الفحم / الكيماويات ، وأكبر منتج للطاقة الأولية والثانوية في الصين.
///////////////////////

وارسو / أعلنت الحكومة الأوكرانية الاثنين، عن إنشاء أول مجمع لإعادة تدوير النفايات في أوكرانيا ،ويتم تشييده حاليا في مدينة خاركيف ، ثالث أكبر مدن البلاد .

وأوضح المصدر أن المشروع يعد أول مجمع لمعالجة النفايات المعقدة ويضم نظام جمع النفايات الصلبة وتحويلها بشكل يحترم البيئة الى “مواد نفعية” ،ومحطة خاصة لإنتاج الطاقة من الغاز المحصل من عمليات تعصير النفايات.

وأكد المصدر أن المجمع سيكون جاهزا بالكامل في ظرف سنتين من الآن ،وتسترعى في بنائه خصوصيات الأغشية الأرضية والتشكيلات الجغرافية لموقع المشروع ، مشيرا الى أن فضاء المجمع ينقسم الى أربع مناطق منفصلة لتخزين النفايات سيغطيها غشاء مقاوم للماء.

كما يضم المجمع مدافن مؤقتة لتخزين النفايات قبل إخضاعها لعمليات التدوير بطرق علمية أثبتت نجاعتها في تجارب أقيمت في ألمانيا والنمسا ، التي تعد من الدول الرائدة في مجال معالجة النفايات المعقدة والصلبة .

وحسب المصدر ،فإن المشروع سيكلف غلافا إجماليا يقدر بنحو 120 مليون يورو دون احتساب قيمة التجهيزات ،التي ستحصل عليها أوكرانيا من ألمانيا في إطار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي .
///////////////////////

روسيا/ تحتفظ روسيا ومنغوليا بسجل مشترك لنمر الثلج حيث تم ابرام اتفاقية على إجراءات مشتركة ضد الصيد الجائر.

وفي هذا الصدد اوضحت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، الاثنين ، أنه تم إبرام هذه الاتفاقية خلال الدورة الخامسة للجنة الروسية-المنغولية المشتركة .

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم بين حكومتي روسيا ومنغوليا الحفاظ على الاحتياطي العابر للحدود “حوض أوفن نور” في كيزيل (روسيا ، جمهورية توفا) حيث تم خلال السنة الجارية مراقبة نمر الثلج بالمنطقة الحدودية على الجانب الروسي والجانب المنغولي ، وكذلك تم وضع إجراءات التفتيش والمراقبة لحماية مياه الأنهار والبحيرات العابرة للحدود خلال 2018-2019.

ووافقت اللجنة المشتركة على نظام برنامج الرصد عبر الحدود ، و على مراقبة محمية منطقة المحيط الحيوي عبر الحدود والأنواع الرئيسية بإقليم ألتاي-سايان الإيكولوجي.

ولاحظ الخبراء أن التفاعل بين احتياطيات منطقة ابوسونورسكي المجاورة يمكن ان يحقق نتائج مهمة من خلال الدراسة ،والحفاظ على المناطق الرئيسية وعلى التنوع البيولوجي للمناطق البيئية ألتاي سايان.

وكان أحد الإنجازات المهمة هو وضع الأقمار الصناعية في موقع نمور الثلوج في سواحل جبل تساجان شوفوت بمقاطعة أوزسنور منغوليا، حيث قدم هذا المشروع معلومات عن موائل الأنواع النادرة ، حيث تم وضع تدابير خاصة لحمايتها والحفاظ عليها.

وفي اطار التعاون المشترك في مكافحة احتياطي الصيد غير المشروع يتم التنسيق بين البلدين فيما يخص الخدمات الحدودية لروسيا ومنغوليا والتنبيه عن الأنشطة غير القانونية في منطقة الحدود.
+++++++++++++++++
تركيا / وفقا للخبراء الاتراك، فإن بحيرة ميك، الواقعة في مقاطعة كونيا (وسط الأناضول)، على وشك الانقراض ، حيث لم يعد بالإمكان تغذيتها بالمياه الجوفية، كما جفت أيضا أحواض المياه في قونية.

وبرأي البروفيسور ليفنت كورناز ، مدير مركز التغير المناخي والدراسات السياسية في جامعة بوغازجي باسطنبول ،فإن الاستغلال المفرط للمياه الجوفية لأغراض الري يعتبر السبب الرئيسي وراء تجفيف البحيرات في تركيا .

واضاف أن الاحتياجات المائية للنباتات ارتفعت لتغير المناخ ، وأصبح من الصعب تغذية النباتات بمياه الأمطار ، ولهذا السبب نحتاج الآن إلى المزيد من المياه الجوفية التي تستخدم بكثرة وان مستويات البحيرة تتراجع أيضا.”

وقال “نحن بحاجة إلى التحول إلى المنتجات الزراعية المقاومة للجفاف الشديد ، إذ يجب ألا نزرع منتجات ، مثل الشمندر ، والتي تتطلب الكثير من المياه في وسط الأناضول ، حيث أصبحت الحياة أكثر فأكثر صعوبة بالنسبة للفلاحين.

ووفقا للبيانات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية في البلاد ، ومع ارتفاع درجات الحرارة ، فقد انخفض هطول الأمطار بنسبة 20 بالمائة في تركيا منذ سنة 2009.

وحسب تقديرات كورناز ، فإن مناطق تركيا غرب مقاطعة أرضروم الشرقية لن ترى سقوط الثلوج بعد سنة 2070.

وقال أن “مستويات الحرارة ،التي تتراوح حاليا بين 38 و 40 درجة في الصيف في المناطق الجنوبية ،سترتفع إلى 45 و50 درجة في السنوات المقبلة” ، مضيفا أن أولئك الذين يستثمرون في سياحة التزلج يجب ان يأخذوا بعين الاعتبار إمكانية أن التزلج لن يكون ممكنا في هذه المنطقة بعد 20 سنة .
+++++++++++++++++
رومانيا/ قام فريق من الباحثين الرومانيين والفرنسيين بإجراء أبحاث في رومانيا لسنوات من أجل تحليل دور التغيرات البيئية في منطقة الدانوب السفلى منذ العصر الحجري الحديث حتى بداية العصور القديمة.

ويقع موقع الحفر في تاراشينا ، على بعد 4.5 كلم جنوب غرب قرية ميلا في دلتا الدانوب في رومانيا.

والغرض من البحث هو فهم تأثير المجتمعات البشرية بمرور الوقت على بيئتها ، وتقييم تأثير التغيرات البيئية ،بما في ذلك المناخ ،على المجتمعات البشرية.

وشهدت المنطقة ،التي تخضع للدراسة اختلافات كبيرة على مستوى البحر الأسود ، ما أثر في نظام نهر الدانوب والظروف المعيشية للسكان المحليين.

وستقوم هذه البعثة العلمية ،التي تحمل اسم “دلتا الدانوب” ، بتسليم نتائج أبحاثها قريبا خلال تظاهرة خاصة في فرنسا وفي رومانيا أيضا ،وذلك في اطار دورة فرنسا ورومانيا 2019.

وتهدف هذه التظاهرة إلى جعل الجمهور على وعي بالتغيرات المناخية وطرق تكيف المجتمعات القديمة معها ومقارنتها بالقضايا الحالية المرتبطة بالمناخ.

اقرأ أيضا