أخبار“السعودية.. الإعلان عن الانتهاء من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “ليلى

أخبار

centrale solaire
02 يناير

“السعودية.. الإعلان عن الانتهاء من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “ليلى

الرياض – أعلنت “شركة تقنية للطاقة” بالسعودية، أمس الثلاثاء، الانتهاء من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية، ضمن المرحلة الأولى من مشروع “ليلى” بمحافظة الأفلاج (300 كيلومتر جنوب مدينة الرياض) ، على مساحة 720 ألف متر مربع، وقدرة إنتاجية تبلغ 10 ميغاواط.

وتعتبر “ليلى” أول محطة إنتاج طاقة مستقلة تعمل بالطاقة الشمسية، وترتبط مباشرة بالشبكة الكهربائية، ما يعني قدرة المشروع على تغطية 10 في المائة من احتياج محافظة الأفلاج.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير المشروع وليد الهليل قوله إن “اكتمال أعمال المحطة في مشروع من هذا النوع، يأتي في وقت تشهد فيه السعودية حضورا دوليا بارزا في سوق الطاقة العالمية حيث تعد المحرك الرئيس لها”.

وأشار إلى أن المحطة تأتي في إطار تنويع مصادر الطاقة، ودعم الطاقة المتجددة، عبر استغلال الموارد المحلية، مع ضمان رفع القدرة الإنتاجية والحفاظ على البيئة.

ويقدم مشروع “ليلى” كامل قدرته الإنتاجية لمنطقة الأفلاج، ما يعني، وفق المتحدث، تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، الناجم عن المصادر التقليدية للطاقة من الوقود والمحروقات، وبالتالي زيادة فرص الحفاظ على سلامة بيئة المنطقة، وقدرتها على دعم البيئة الزراعية وتعزيز فرصها.

ويأتي المشروع كثمرة اتفاق بين “شركة تقنية للطاقة”، المملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والشركة السعودية للكهرباء.

اقرأ أيضا