أخبارعدد حرائق الغابات التي اندلعت في إسبانيا خلال النصف الأول من السنة الجارية بلغ 2856 حريقا

أخبار

حريق
06 يوليو

عدد حرائق الغابات التي اندلعت في إسبانيا خلال النصف الأول من السنة الجارية بلغ 2856 حريقا

مدريد / بلغ عدد حرائق الغابات التي اندلعت في إسبانيا خلال النصف الأول من السنة الجارية 2856 حريقا مسجلة بذلك انخفاضا قدرت نسبته ب 5 ر 61 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017 .

وأكدت معطيات لوزارة الانتقال الإيكولوجي نشرتها اليوم الجمعة أن عدد حرائق الغابات المسجل خلال النصف الأول من السنة الجارية انخفض بنسبة 9 ر 51 في المائة مقارنة بمعدل الحرائق التي سجلت خلال العشر سنوات الأخيرة .

وأشار نفس المصدر إلى أن انخفاض عدد حرائق الغابات خلال هذه الفترة يرجع بالأساس إلى فصل الربيع الذي كان “باردا وممطرا”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / 6/يوليوز/2018/ومع/ وافقت الحكومة البرتغالية أمس الخميس ، في مجلس الوزراء ، على خطة عمل من أجل نهر طاغ نظيف ، والتي ستمكن من معرفة أفضل لوضعية هذا النهر لحمايته من التلوث.
وأوضح وزير البيئة ، جواو بيدرو ماتوس فرنانديز ، أن الخطة المقدمة ، والتي تمثل استثمارًا بقيمة 2.5 مليون يورو ، هي المرحلة الثالثة من الخطة التي نفذت منذ بداية العام ، بعد “ظاهرة التلوث الحاد” التي وقعت في 24 يناير في النهر.
وقال إن المرحلة الثانية هي “مرحلة ما زالت مستمرة ، حيث يتم التخلص من الحمأة في نهر طاغ في منطقة فيلا فيلها دي روداو”.
واضاف الوزير أن “المرحلة الثالثة التي تبدأ الآن هي إنهاء الإفلات من العقاب والحد من خطر التلوث في المستقبل القريب”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / قالت شركة “إينجي- الكترابيل” البلجيكية، إنها اكتشفت عيوبا في بنية المفاعل النووي الثالث داخل محطة “تيانج” النووية الواقعة في محافظة والونيا البلجيكية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة (لو سوار) أمس الخميس نقلًا عن مصادره في الشركة المشغلة للمحطة.

وقالت الصحيفة البلجيكية، بأن يوم 30 مارس الماضي، شهد إيقاف تشغيل المحطة بشكل مؤقت وذلك من أجل إجراء فحص السلامة والإحتياطات الأمنية في المحطة، وهذا وفقًا لخطة موضوعة مسبقًا من قبل الشركة المشغلة للمحطة.

وأوضحت المصادر، إكتشاف بعض العيوب من قبل الخبراء المشاركين في إختبارات السلامة، والتي كان من بينها  تدهورا في الخصائص التقنية للخرسانة في منطقة السقف لصومعة المفاعل التي تتكون من خمسة طوابق، والموجودة بها أنظمة الطوارئ الخاصة بالمفاعل.

وأشارت شركة “إينجي إلكترابيل”، بأنها قد اكتشفت وجود تشوهات واضحة في حديد الخرسانة والموجودة منذ بداية بناء المبني.

ويذكر بأن بلجيكا تضم في الوقت الحالي، محطتين نوويتين، إحداهما من طراز “دول” وهي عبارة عن 4 مفاعلات نووية، والأخرى من طراز “تيانج” ذات 3 مفاعلات.

اقرأ أيضا