أخبارعمدة نيويورك السابق، يحمل رسالته بشأن مكافحة التغير المناخي إلى الشاشة الكبيرة حول المخاطر التي…

أخبار

Environ
04 ديسمبر

عمدة نيويورك السابق، يحمل رسالته بشأن مكافحة التغير المناخي إلى الشاشة الكبيرة حول المخاطر التي يفرضها التغير المناخي على الاقتصاد

واشنطن – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الثلاثاء 04 دجنبر 2018:

* الولايات المتحدة:

– حمل عمدة نيويورك السابق، مايكل بلومبرغ، الذي يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الامريكية لسنة 2020، رسالته بشأن مكافحة التغير المناخي إلى الشاشة الكبيرة من خلال فيلم وثائقي جديد حول المخاطر التي يفرضها التغير المناخي على الاقتصاد.

ويعتزم بلومبرغ حضور ثلاث عروض أولية لهذا الفيلم الوثائقي، وذلك ليلة الاثنين في نيويورك، ثم الثلاثاء في ولاية إيوا والاسبوع المقبل في لندن.

وغدت زيارته الى ولاية ايوا، الولاية الحاسمة في الانتخابات الرئاسية، التكهنات بكون بلومبرغ يفكر جديا في مواصلة السباق الرئاسي، حيث ينتظر أن يعلن عن قراره بهذا الخصوص بحلول فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يبث الفيلم على قناة “ناشيونال جيوغرافيك” اعتبارا من 12 دجنبر الجاري.

==================================

* بنما:

– أعلنت السلطات البنمية، مؤخرا، عن تفكيك شبكة محلية تضم 11 شخصا متورطين في تفويت أراضي تابعة للدولة تقع في منطقة محمية بمقاطعة كولون، الواقعة بالساحل الكاريبي البنمي، قرب مدخل قناة بنما.

وأوضح مكتب المدعي العام لمكافحة الجريمة المنظمة أن الأمر يتعلق بموظفين سابقين وحاليين بكل من وزارة البيئة والهيئة الوطنية لإدارة الأراضي متورطين في تفويت وبيع ما مجموعه 3.000 هكتار من الأراضي الواقعة في هذه المنطقة المحمية بشكل غير قانوني.

وذكر المصدر أن توقيف أفراد الشبكة تم خلال عملية في مقاطعات فيراغواس وكوكلي وكولون، حيث سيواجهون تهما تتعلق بارتكاب جرائم ضد البيئة وضد الإدارة العمومية والمصلحة العامة والأمن الجماعي.

وتتوفر بنما على 42 منطقة محمية في أرجاء مختلفة من البلاد، تشرف على إدارتها وزارة البيئة. ويتيح البلد الكاريبي، كوجهة سياحية بيئية، تنوعا بيولوجيا كبيرا، ومناظر طبيعية متناقضة وغابات استوائية وثروة نباتية متنوعة.

==================================

* المكسيك:

دعا المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ليو هيليمان، الاثنين، حكومة الرئيس المكسيكي الجديد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى مواصلة وتعميق التعاون مع الهيئة الأممية في مجال حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع مسؤولي البيئة في الحكومة الجديدة، قال مسؤول الأمم المتحدة إنه مقتنع بعزم المسؤولين المكسيكيين على مواصلة العمل من أجل تفعيل التزامات المكسيك بحماية البيئة، مشيدا بالتدابير التي اتخذتها السلطات المكسيكية في مجال مواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأعرب المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع السلطات المكسيكية لتحقيق التقدم بشأن القضايا البيئية.

==================================

* كندا:

– دخلت مدينة مونريال في شراكة مع مؤسسة دافيد سوزوكي ومؤسسة تروتيي تروم تعزيز جهودهما في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

وفي إطار اتفاق يستمر لسنتين، ستقدم المؤسستان تمويلا لا يقل عن 250 ألف دولار ستمكنها، على الخصوص، من خفض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، حسبما اعلن موقعو هذه الاتفاقية أمس الاثنين على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرابع والعشرين حول تغير المناخ في بولندا.

اقرأ أيضا