أخبارفعاليات الدورة الثالثة عشر لأيام “الصناعة والتنمية المستدامة في الشمال الغربي للأرجنتين” تنطلق غدا

أخبار

23 أغسطس

فعاليات الدورة الثالثة عشر لأيام “الصناعة والتنمية المستدامة في الشمال الغربي للأرجنتين” تنطلق غدا

* الأرجنتين :

– تنطلق، غدا الخميس، بمدينة سالطا الأرجنتينية فعاليات الدورة الثالثة عشر لأيام “الصناعة والتنمية المستدامة في الشمال الغربي للأرجنتين”.

ومن المنتظر أن يعرف هذا اللقاء مشاركة عدد من المسؤولين والفاعلين البيئيين الوطنيين والجهويين وكذا ممثلي المقاولات والمصالح البيئية من أجل بحث سبل تطوير نماذج للتدبير البيئي والمستدام وبلورة سياسات عمومية وجهوية في المجال.

وسيناقش المشاركون ايضا عددا من القضايا المرتبطة على الخصوص بـ”الإنتاج المستدام والمجتمع” و”الاستدامة في الصناعة : الممارسات البيئية الجيدة” و”قطاع التعدين والاستدامة” و”السياسات العمومية والتدبير المندمج للنفايات” و”تدبير ومعالجة النفايات الخطرة” و”الطاقات البديلة المستدامة” و”تطوير الطاقات الريحية”.

==================================

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

* الشيلي:

– أصدرت البحرية الوطنية الشيلية تحذيرا جديدا بخصوص ارتفاع الأمواج بشكل غير طبيعي بجزء كبير من السواحل الشيلية إلى غاية 27 غشت.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن رئيس مركز الأرصاد الجوية البحرية، فيليب ريفو، قوله إن علو هذه الأمواج يمكن أن يصل حتى 5 أمتار، داعيا إلى احترام الإجراءات الأمنية التي تقرها السلطات البحرية بهذا الخصوص.

ودعت السلطات السكان المقيمين بالقرب من السواحل إلى التحلي بالحذر واتباع قواعد السلامة بعين المكان، وتجنب المناطق الصخرية والأنشطة والرياضات المائية دون ترخيص مسبق.

==================================

* البرازيل :

– سجل فقدان المساحات الغابوية في منطقة الأمازون انخفاضا بواقع 21 في المائة خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وذلك بعد خمس سنوات متتالية من الارتفاع، حسب معطيات صدرت أمس الثلاثاء عن معهد ”إيمازون” البيئي البرازيلي.

وكشفت المعطيات أنه بين غشت 2016 ويوليوز 2017، تم فقدان حوالي 2.834 كلم مربع من المساحات الغابوية، مقابل مساحة بنحو 3.579 كلم مربع تم فقدانها في الفترة المماثلة السابقة، في حين ارتفع حجم المساحات المفقودة في المناطق المحمية بنسبة 20 في المائة.

واظهرت المعطيات ذاتها أن أكثر المناطق المفقودة سجلت في غابات موجودة في أراضي خاصة (61 في المائة)، تليها أراضي تابعة للدولة (15 في المائة) وأراضي تابعة للسكان الأصليين (2 في المائة)، مشيرة إلى أن ولايتي الأمازون وراندونيا في شمال غرب البرازيل، حيث يتركز عدد من المناطق المحمية، سجلت نسبا مرتفعة من فقدان الغابات.

اقرأ أيضا