أخبار(كوب 28)..محادثات بين الصين والولايات المتحدة بشأن المناخ

أخبار

02 نوفمبر

(كوب 28)..محادثات بين الصين والولايات المتحدة بشأن المناخ

واشنطن – تجري الولايات المتحدة والصين محادثات بشأن المناخ في كاليفورنيا، قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب-28)، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، اليوم الخميس.

وأوضح البيان أن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، سيتوجه إلى سانيلاندز بولاية كاليفورنيا، ما بين 4 و7 نونبر حيث سيلتقي المبعوث الصيني الخاص لتغير المناخ، شي تشن هوا.

وستهم المحادثات، يضيف المصدر ذاته، سبل التصدي لأزمة المناخ، لا سيما الجهود المبذولة لضمان نجاح مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب-28)، الذي من المقرر أن ينعقد في دبي في الفترة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر، من أجل التوصل إلى تحقيق خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وسيرتكز الاجتماع بين المسؤولين الأمريكي والصيني، على نتائج الاجتماع المنعقد السنة الماضية في بالي بين الرئيس جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ. وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن الرئيسين كانا قد اتفقا، خلال هذه المحادثات، على العمل بشكل مشترك لمعالجة أزمة المناخ.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع يندرج أيضا في إطار “الجهود المستمرة للإبقاء على قنوات اتصال مفتوحة وإدارة العلاقات بشكل مسؤول بين الولايات المتحدة والصين”.

اقرأ أيضا