أخبارقسم الأرصاد الجوية التايلاندية يصدر إنذارا بخصوص حالة الطقس

أخبار

09 يوليو

قسم الأرصاد الجوية التايلاندية يصدر إنذارا بخصوص حالة الطقس

تايلاند- أصدر قسم الأرصاد الجوية التايلاندية إنذارا بخصوص حالة الطقس، محذرا من الأمطار الموسمية الغزيرة التي قد تتساقط، انطلاقا من اليوم الإثنين إلى غاية الأربعاء بالمدن وبالبلدات وعلى طول سواحل بحر أندامان.

وأشارت النشرة الإنذارية، إلى أنه سيلاحظ تساقط أمطار موسمية كثيفة بهذه المناطق، ابتداءا من يوم الأحد إلى غاية الأربعاء، مع خطر حدوث فيضانات بالإضافة إلى هيجان وارتفاع أمواج البحر من اثنين إلى ثلاثة أمطار، داعية سفن السياحة والترفيه عدم الإبحار خلال هذه العاصفة.

وقد أدى تجاهل نشرة إنذارية سابقة، الأسبوع الماضي، إلى غرق مأساوي لمركبة سياحية خلف العشرات من القتلى والمفقودين، مما دفع البحرية التايلاندية إلى التدخل لمساعدة العديد من القوارب التي كانت تصارع عنف العواصف المدارية.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

– أندونيسيا-بيئة
ذكرت مصادر إعلامية أن مدرسة بالي الخضراء “غرين سكول”، والتي تعد منصة تعليمية مشيدة بالكامل من قصب الخيزران، وتعمل بنظام الطاقة المتجددة ومزودة بحديقة عضوية، تعمل على غرس القيم البيئية عند الأطفال كما تدفع بهم باكرا إلى تصور حلول مستقبلية.

وتقدم المدرسة، التي فتحت أبوابها في بالي سنة 2008، للتلاميذ طرق بيداغوجية فريدة من نوعها، من خلال تعليم بديل يقوم على تنمية الوعي البيئي لدي الأجيال القادمة.

وتسعى المدرسة إلى أن تصبح المرجع العالمي للتعليم المستديم والمسؤول، ومن ثم تكوين قادة المستقبل في العالم بوعي حقيقي بيئي ومسؤول.

–  الصين-مؤتمر

انطلقت السبت بعاصمة منطقة قويتشو الصينية الواقعة جنوب- غرب الصين، فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى “غييان 2018” الإيكولوجي، بمشاركة أكثر من 2.400 من ممثلين سياسيين وتجار وخبراء قادمون من 35 دولة وإقليم.

ويركز هذا المنتدى البيئي، الذي أعطيت انطلاقته منذ 2009، والذي اتخذ من “احتضان حقبة جديدة من الحضارة البيئية: تنمية خضراء ذات أولوية عالية لللإيكولوجيا” موضوعا لهذه الدورة، على إمعان النظر والتفكير في تحسين البيئة الإيكولوجية العالمية من خلال إشراك رجال الأعمال ورجال السياسة والباحثين وغيرهم من القادة في تطوير البرامج العالمية والإقليمية والقطاعية.

وسيتناول المؤتمر السنوي 2018 مواضيع متنوعة كالحفاظ على البيئة والقضاء على الفقر والصناعات الخضراء والمناطق القروية.

اقرأ أيضا