أخبارقمة المناخ تشكل فرصة لإسبانيا لجعل العمل المناخي حقيقة واقعة (وزيرة)

أخبار

12 نوفمبر

قمة المناخ تشكل فرصة لإسبانيا لجعل العمل المناخي حقيقة واقعة (وزيرة)

مدريد – قالت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي في الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها إن المؤتمر الخامس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ ( كوب 25 ) المقرر تنظيمه في مدريد في الفترة ما بين 2 و 13 دجنبر المقبل يشكل فرصة لإسبانيا من اجل جعل العمل المناخي حقيقة واقعة وكذا مناسبة لتعبئة المجتمع المدني للانخراط أكثر في الجهود المبذولة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية .

وأوضحت تيريزا ريبيرا خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في مدريد خصص لموضوع تنظيم ( كوب 25 ) أن الجميع وبدون استثناء مطالب بالمساهمة في مواجهة تحديات التغيرات المناخية ” إذا كنا نريد مستقبلا مزدهرا للأجيال القادمة ” معبرة عن قناعتها بأن ” هذا هو طموح غالبية الإسبان ” .

واستعرضت وزيرة الانتقال الإيكولوجي التحضيرات الجارية من أجل تنظيم هذا الحدث الدولي مجددة التزام الحكومة الإسبانية بالتعاون والتنسيق مع الشباب الذين ما فتئوا يناضلون من أجل تكريس ” العدالة المناخية ” .

وأكدت أنه من المتوقع أن تقدر ميزانية تنظيم قمة ( كوب 25 ) بغلاف مالي يصل إلى حوالي 60 مليون أورو بينما ستقارب عائداته المالية وفوائده الاقتصادية حوالي 100 مليون أورو مشيرة إلى أن ميزانية هذا الحدث الدولي ستتم تغطيتها من طرف العديد من الجهات بما في ذلك مساهمات المنظمات الدولية والقطاع الخاص بالإضافة إلى المساهمة المالية لدولة الشيلي التي تخلت عن استضافة هذه القمة .

وكانت الحكومة الإسبانية قد اقترحت استضافة الدورة 25 للمؤتمر متعدد الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ( كوب 25 ) بدلا من الشيلي التي تخلت عن تنظيم هذا الحدث الدولي بسبب الأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد لتعلن منظمة الأمم المتحدة عن تنظيم قمة المناخ في إسبانيا مطلع دجنبر المقبل .

اقرأ أيضا