أخباركوب 24.. إطلاق مبادرة دعم الرياضة للأهداف الأممية لمواجهة تحديات تغير المناخ

أخبار

11 ديسمبر

كوب 24.. إطلاق مبادرة دعم الرياضة للأهداف الأممية لمواجهة تحديات تغير المناخ

كاتوفيتشي – تم اليوم الثلاثاء، في إطار مؤتمر المناخ (كوب 24) الذي تحتضنه حاليا مدينة كاتوفيتشي (جنوب بولونيا)، إطلاق مبادرة دعم الرياضة للأهداف الأممية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

وتهدف هذه المبادرة العالمية الى مساهمة قطاع الرياضة، بما في ذلك الاتحادات الرياضية والفرق والرياضيين والمشجعين، في دعم الجهود وتضافرها لرفع الوعي والعمل على تحقيق أهداف اتفاق باريس.

وأعلن ممثلو “الصناعة الرياضية العالمية”، الذين يساندون برنامج الأمم المتحدة للتغير المناخي، عن إنشاء إطار عمل للمساهمة في تعزيز الوعي البيئي والتنبيه الى خطورة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، مع الاستفادة من شعبية الرياضيين والألعاب الرياضية التي تستقطب اهتمام جمهور واسع من المشجعين وعشاق الرياضة بشكل عام.

وشارك في إطلاق المبادرة في كاتوفيتشي اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الدولي للألعاب البحرية، والاتحاد العالمي للتزحلق على الجليد، ونوادي رياضية معروفة في مجال كرة القدم، والاتحاد الفرنسي للتنس، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو لسنة 2020، وأولمبياد باريس 2024 الصيفي.

وتروم المبادرة تحقيق أهداف كثيرة منها، توفير دعم المجتمع الرياضي العالمي للمساهمة في التحسيس بقضايا البيئة بشكل عام وقضية التغير المناخي، واستخدام الرياضة كأداة موحدة للتوعية بشأن قضايا المناخ.

كما تتوخى المبادرة مساهمة الفعاليات الرياضية العالمية في تحقيق أهداف اتفاق باريس، وتبديد مخاوف المجتمع الدولي في هذا الإطار بحلول منتصف القرن الجاري، وفتح المجال أمام الفعاليات المجتمعية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتستمر أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) الى غاية يوم 14 من دجنبر الجاري.

اقرأ أيضا