أخباركوريا الجنوبية تخطط لاستثمار نحو 73 تريليون وون (65.4 مليار دولار) في المشروعات الخاصة بالطاقة…

أخبار

26 مايو

كوريا الجنوبية تخطط لاستثمار نحو 73 تريليون وون (65.4 مليار دولار) في المشروعات الخاصة بالطاقة الخضراء بحلول عام 2025

كوريا الجنوبية – قال وزير المالية الكوري الجنوبي، أمس الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية تخطط لاستثمار نحو 73 تريليون وون (65.4 مليار دولار) في المشروعات الخاصة بالطاقة الخضراء بحلول عام 2025، حيث تسعى إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وأبرز الوزير هونغ نام-كي أن البلاد تعمل على تحقيق هذا الهدف في محاولة لتحويل اقتصاد البلاد القائم على الوقود الأحفوري إلى اقتصاد صديق للبيئة.

وأضاف في كلمة افتتاحية لجلسة خاصة لقمة “بي 4 جي” التي تُعقد في سيول “نخطط لاستثمار 3.8 في المئة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2025 على مشروعات الصفقة الخضراء الجديدة، بما يشمل البنية التحتية الخضراء، ومصادر الطاقة المتجددة، ووسائل التنقل الخضراء”.

وتشير قمة “بي 4 جي” إلى قمة الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية 2030، وهي مبادرة بين القطاعين العام والخاص لمعالجة تغير المناخ وتحديات التنمية المستدامة الأخرى.

ومن المقرر أن تستضيف كوريا الجنوبية القمة يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل.

وتتماشى حملة تحقيق الحياد الكربوني في كوريا الجنوبية مع حملة الصفقة الخضراء الجديدة لتحقيق نمو مستدام من خلال السياسات الصديقة للبيئة.

وفي قمة المناخ الافتراضية التي استضافها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أبريل، قال الرئيس مون جيه-إن، إن بلاده ستخفض انبعاثات الكربون بنسبة 24.4 في المائة بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2017، بالإضافة إلى زيادة مساهمتها المحددة وطنيا، والتي سيتم إبلاغ الأمم المتحدة بها خلال هذا العام.

اقرأ أيضا