أخباركوريا الجنوبية ..نحو الحصول على التكنولوجيا في قطاعات الطاقة المتجددة

أخبار

01 أبريل

كوريا الجنوبية ..نحو الحصول على التكنولوجيا في قطاعات الطاقة المتجددة

سيول – أعلنت كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، أنها تسعى إلى الحصول على التكنولوجيا الرئيسية في قطاعات الطاقة الصديقة للبيئة، مثل الألواح الشمسية عالية الكفاءة وتوربينات الرياح الضخمة، لتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وفي العام الماضي، كشفت كوريا الجنوبية عن هدف تحقيق حياد الكربون لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم الصناعات الصديقة للبيئة.

وبموجب الخطة، تسعى الحكومة إلى تطوير التقنيات الجديدة لتحقيق ذلك الهدف، مثل تحسين كفاءة الألواح الشمسية من مستواها الحالي البالغ 27 في المئة إلى 35 في المئة بحلول عام 2030، بالإضافة إلى تطوير توربينات الرياح المحلية بقدرة 15 ميغاواط، مقارنة بالتوربينات الحالية بقدرة 5.5 ميغاواط.

كما ستعمل الدولة على خفض تكلفة وقود الهيدروجين إلى 4000 وون (3.5 دولار أمريكي) للكيلوغرام الواحد خلال نفس الفترة، من تكلفته الحالية البالغة 7000 وون للكيلوغرام الواحد.

وأضافت الحكومة أنها تخطط أيضا لمشروع بحث وتطوير ضخم لتطوير التقنيات التي قد تساعد على تقليل انبعاثات الكربون في الصناعات ذات الانبعاثات الثقيلة، مثل الصلب والبتروكيماويات وأشباه الموصلات وتصنيع الشاشات.

كما ستنفق الحكومة 20.1 مليار وون هذا العام لرعاية الخبراء والمحترفين في القطاعات التي تركز على حياد الكربون، مثل البتروكيماويات وصناعات السيارات المستقبلية.

وقد كشفت كوريا الجنوبية بالفعل عن مجموعة من الإجراءات لتعزيز صناعة السيارات الصديقة للبيئة، مثل بناء ما لا يقل عن 500 ألف وحدة من محطات الشحن للسيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

اقرأ أيضا