أخباركولومبيا تحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال التنوع البيئي

أخبار

10 نوفمبر

كولومبيا تحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال التنوع البيئي

-كولومبيا:

-تحتل كولومبيا المرتبة الثانية عالميا في مجال التنوع البيئي حيث تضم البلاد 1062 محمية طبيعية تمتد على مساحة يبلغ مجموعها 31 مليون هكتار.

ويتواجد فوق أراضي البلد الجنوب امريكي 59 منتزها طبيعيا يبلغ مجموع مساحتها 17 مليون و466 الفا و973 هكتارا وهو ما يعادل 44ر8 في المائة من التراب الوطني وفقا لأرقام نشرت بمناسبة يوم المنتزهات الطبيعية الوطنية.

وطالت ظاهرة إزالة الغابات العام الماضي 220 ألف هكتار، من ضمنها 12417 هكتارا تنتمي إلى منظومة المنتزهات الوطنية.
***************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-الأرجنتين:

-ذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد دراسة استئناف استيراد الوقود الحيوي من الأرجنتين، مبرزة أن الجانب الأمريكي يدرس مراجعة التعريفات الجمركية على الوقود الحيوي الأرجنتيني وتخفيضها بما يمهد الطريق أمام العودة الى تصدير هذه المادة إلى الأراضي الأمريكية.

وأضافت أنه جرى العام الماضي وقف استيراد هذا المحروق من البلد الجنوب أمريكي بسبب ارتفاع التعريفات الجمركية التي تخضع لها عملية استيراده.

وأوردت تأكيد وزارة التجارة الأمريكية أنها فتحت الباب أمام الأرجنتين للتفاوض بخصوص دخول الوقود الحيوي الأرجنتيني الى السوق الأمريكية بعد وقف تصديره في 2017 على إثر ارتفاع قياسي في التعرفات الجمركية المفروضة على هذه المادة (72 في المائة).
****************************
-البرازيل:

-فكك المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة شبكات تنشط بشكل غير قانوني في استغلال مناجم الذهب بمنتزهين وطنيين بأمازونيا بجنوب غرب بارا (شمال).

واستخدم المعهد في هذه العملية، التي باشرها يومي 4 و5 نونبر الجاري، أربع طائرات واستفاد في ذلك من دعم القوات العمومية ومعهد تشيكو مينديس لحماية التنوع البيئي.

وأسفرت هذه العملية عن حجز وتدمير عدد من الآليات والتجهيزات التي تستخدم في استخراج المعادن بمنتزهي خامانكسيم وريو نوفو.

اقرأ أيضا