أخبارمؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات .. السيد أخنوش يجري مباحثات مع نظيريه المالديفي والسينغالي

أخبار

05 يونيو

مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات .. السيد أخنوش يجري مباحثات مع نظيريه المالديفي والسينغالي

نيويورك (الأمم المتحدة) – أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بنيويورك، مباحثات مع وزير الصيد البحري والفلاحة بجزر المالديف، محمد شاينيي، والوزير السينغالي للصيد والاقتصاد البحري، عمر غييي، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات، الذي ينعقد من خامس إلى تاسع يونيو الجاري.

وخلال مباحثاته مع السيد شانيي، أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين البلدان الإفريقية وجزر المالديف بهدف حماية المحيطات، وإيجاد سبل مبتكرة لتبني سياسات فعالة في هذا الصدد.

وشكل هذا الاجتماع أيضا مناسبة لإعادة التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بشأن أهداف التنمية المستدامة والشهادات الإيكولوجية.

من جهة أخرى، ركز لقاء السيد أخنوش مع نظيره السينغالي عمر غييي على أهمية الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الصيد البحري، الذي شهد مؤخرا تقدما ملحوظا توج بإنشاء المغرب لقرية للصيادين في السينغال.

كما أكد الجانبان على ضرورة تطوير التعاون، خاصة في مجال تدبير قرى الصيد البحري وصيد الأخطبوط، والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال إدارة وحدات الإنتاج المتعلقة بالصيد البحري.

وسيركز مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لدعم تنفيذ الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة، الذي يسعى ليكون نقطة تحول لوقف تدهور صحة محيطنا لفائدة الأشخاص والكوكب والازدهار، على الحلول وكذا التزام كافة الأطراف المعنية.

وبتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشارك المغرب في هذا المؤتمر بوفد يقوده السيد عزيز أخنوش، ويضم كلا من السيدين صلاح الدين مزوار، رئيس (كوب 22)، وعمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

اقرأ أيضا