أخبارمجموعة الطاقة البولونية “بي جي يي” تسعى الى خفض نحو 60 مليون طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون…

أخبار

15 نوفمبر

مجموعة الطاقة البولونية “بي جي يي” تسعى الى خفض نحو 60 مليون طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الاستعمالات الطاقية

وارسو – أكدت مجموعة الطاقة البولونية  “بي جي يي” ،اليوم الأربعاء أنها تسعى الى خفض نحو 60 مليون طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الاستعمالات الطاقية ،وذلك خلال الفترة الممتدة من العام الجاري والى غاية سنة 2026 .

واوضح المصدر ،في بلاغ له ، أن المجموعة تريد تجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند مستوى 60 مليون طن في السنوات الفاصلة بين 2018 و 2026 ،وبالتالي تنزيل المعايير التي أقرتها مؤسسات الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص وبلورة التزاماتها بشأن مكافحة التلوث والتغير المناخي.

وتعتزم المؤسسة البولونية تخفيض انبعاثاتها بشكل تدريجي من خلال تحسين كبير في كفاءة الأصول الحالية ، بما في ذلك إطلاق كتل جديدة عالية الكفاءة ، والحد من خسائر الشبكة التابعة للمجموعة في عملية توزيع الكهرباء والحرارة .

كما تعتزم تنزيل مشاريع ميدانية للتحديث التدريجي لأصول التوليد والحد من استهلاك الطاقة ،سواء ما يهم المؤسسات الصناعية أو الاستهلاك الأسري ،وتوجيه الاعتماد خاصة على موارد الطاقة النظيفة .

كما يهدف المشروع ،الذي تتبناه الحكومة البولونية ،في إطار استراتيجية الأمن الطاقي ومشروع “الهواء النقي” ،الى تجنب الاستعمال المفرط وغير العقلاني لموارد الطاقة التقليدية ،خاصة ما يتعلق بالفحم الحجري غير المعالج وذي الجودة الرديئة .
تركيا/ قدم حزب العدالة والتنمية الحاكم ،أول أمس الثلاثاء ،مقترح قانون للبرلمان لتحديث القانون التنظيمي لاستعمال الأكياس البلاستيكية ومعالجة النفايات.

ويقترح مشروع القانون ،الذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح يناير 2019، حظر الأكياس البلاستيكية المجانية في الأسواق الكبرى.

وأوضح نائب رئيس الحزب محمد موش ،في بيان للصحافة حول مشروع  القانون ،أن هذا الأخير يقترح بيع  الأكياس البلاستيكية المستخدمة في التعبئة والتغليف في  الأسواق الكبرى مقابل 25 قرشا (1 ليرة تركية تعادل 100).

وأوضح أن الحظر سيطبق فقط على الأكياس البلاستيكية المجانية ،التي يتراوح سمكها ما بين 15 و50 ميكرو، وهو مقاس أكياس البقالة، مشيرا إلى أن الأكياس الأكثر أو أصغر سمكا ستظل مجانية.

وأضاف أن مقترح القانون يتوخى الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية المخصصة في الأسواق الممتازة بمعدل 90 كيسا للشخص الواحد بحلول نهاية عام 2019 و40 بحلول نهاية عام 2025.

ويتضمن مقترح القانون بالإضافة لتقليص نطاق استخدام الأكياس البلاستيكية، العديد من التعديلات لتطوير تدبير تركيا للنفايات.

روسيا/ تعرف الدورة الثامنة للمنتدى الدولي “القطب الشمالي.. الحاضر والمستقبل” ،المقرر تنظيمها في الفترة من 5 إلى 7 دجنبر المقبل في سانت بطرسبرغ، مشاركة أكثر من 2000 شخص.

وأوضح أعضاء رابطة “المستكشفين القطبية” أن المنتدى يتوخى المساهمة في تحقيق المصالح الوطنية الرئيسية لروسيا في القطب الشمالي، من خلال تطوير أرضية للحوار بين المجتمع المدني والسلطات العمومية في شكل مبادلات دولية وإقليمية.

وأضافوا أن المنتدى سيعرف تدخل أكثر من 350 مشاركا، بهدف تبادل وتطوير أفضل التجارب للحفاظ على البيئة والأمن في منطقة القطب الشمالي.

من جانبه، أوضح مدير الخدمة الاتحادية للحرس الوطني الروسي فيكتور زولوتوف أن المنتدى سيضمن تعاون المجتمع المدني وقوات الأمن لتنمية منطقة القطب الشمالي في روسيا.

وأضاف أن أعمال هذا المنتدى ستوفر تواصلا  مثمرا بين المتدخلين في منطقة القطب الشمالي، وهو ما سيسهم بالتأكيد في مواصلة تنفيذ الاستراتيجية التي وضعتها روسيا لتطوير هذا المجال.

يشار إلى أن الحرس الوطني الروسي يساهم في تشكيل نظام أمني مستقر في القطب الشمالي، وضمان حماية عدد من الموانئ والطرق الشمالية باستخدام وسائل تقنية حديثة.

وستقوم أكبر الشركات العاملة في المنطقة القطبية الشمالية، وكذلك مناطق أخرى من روسيا، بعرض مشاريعها في هذا المنتدى ،الذي ستتخذ المناقشات فيه شكل جلسات عمل وموائد مستديرة.

اقرأ أيضا