أخبارمحاولة السيطرة على الحريق بشمال اقليم قرطبة، مخافة أن يمتد إلى المنتزه الإقليمي تشانكاني و المنتزه…

أخبار

حريق
22 نوفمبر

محاولة السيطرة على الحريق بشمال اقليم قرطبة، مخافة أن يمتد إلى المنتزه الإقليمي تشانكاني و المنتزه الوطني قيد الإنجاز ببلدة سان كارلوس ميناس بالارجنتين

*الأرجنتين:  – يحاول رجال الإطفاء منذ خمسة أيام السيطرة على الحريق التي اندلع شمال إقليم قرطبة، مخافة أن يمتد إلى المنتزه الإقليمي تشانكاني و المنتزه الوطني قيد الإنجاز ببلدة سان كارلوس ميناس.

و ذكرت وسائل الاعلام المحلية أنه تم إجلاء 35 شخصا حتى الآن، مبرزة أن الرياح وارتفاع درجة الحرارة يعيقان الجهود الرامية للسيطرة على الحريق.

و قال اديغو كونتشا، مدير الدفاع المدني، إنه تمت تعبئة رجال الاطفاء والشرطة وعناصر الدفاع المدني و كذا عناصر ادارة الحرائق بالإقليم للسيطرة على الحريق.

*************************

*البيرو:

-ترأس أمس الثلاثاء رئيس السلطة القضائية، دوبيرلي رودريغيز، حفل توقيع “ميثاق العدالة البيئية في البيرو”، ويتعلق الأمر بمبادرة تروم تحسين الولوج إلى العدالة البيئية وتطبيقها.

و شاركت في هذا الحفل وزيرة البيئة، إلسا غالارزا، وممثلين عن وزارتي الفلاحة والطاقة والمعادن، والجمعية البيروفية للقانون البيئي، والكونغرس و مؤسسات أخرى أكدت التزامها بهذه الوثيقة.

و من المقرر  تسليم “ميثاق العدالة البيئية في البيرو” إلى البابا فرنسيس خلال زيارته إلى البلاد في يناير المقبل.

و اعتبر الموقعون أنه للمضي قدما في تحسين أداء العدالة البيئية في البلد الجنوب أمريكي يتعين تنفيذ الالتزامات العشر المشتركة التي تضمنها هذا الاتفاق.

*************************

*الشيلي:

-أعلن المكتب الشيلي المعني بمكافحة الحرائق “أونمي” حالة الطوارئ عقب الحرائق التي أتت على 25 هكتارا ب “شيكيريو” الواقعة ضمن الحدود الادارية لمنطقة سانتياغو.

وهرعت فرق الإطفاء نحو المنطقة التي اندلع فيها الحريق بعد ظهر أمس.

اقرأ أيضا