أخبارمختصرات بيئية من أوروبا الغربية

أخبار

28 نوفمبر

مختصرات بيئية من أوروبا الغربية

بروكسل 28/نونبر/2016/ومع/ في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الإثنين 28 نونبر 2016 :

بريطانيا :

حذرت منظمة السلام الأخضر من الاستهلاك المفرط للملابس التي تشكل مصدر تداعيات بيئية خطيرة وذلك بمناسبة يوم الترويج للألبسة في عدد من المتاجر في أوروبا والولايات المتحدة  (بلاك فرايدي).

وتضاعف إنتاج الملابس على المستوى العالمي في السنوات ال 15 الأخيرة، حيث أن كل شخص يقتني 60 في المائة من الملابس أكثر مقارنة مع ال 15 سنة الماضية حسب بحث أجراه معهد ماكينزي.

فرنسا :

أصبحت المطاعم الفرنسية الجماعية مدعوة إلى إعطاء مزيد من الأهمية للمنتوجات العضوية أو المحلية.

فقد صوتت الجمعية الوطنية في 23 نونبر على نص يفرض إدراج 40 في المائة من المنتوجات المحلية أو الموسمية، و20 في المائة من المنتوجات العضوية، في المطاعم العمومية الجماعية ابتداء من فاتح يناير 2020.

بلجيكا :

ذكرت بروكسل للبيئة وهي الإدارة الجهوية للبيئة أن مائتي من أصحاب المطاعم انخرطوا في مبادرة تسعى للحد من تبذير المواد الغذائية.

وشكلت هذه المبادرة التي نظمت في إطار الأسبوع الأوروبي للتقليص من النفايات، مناسبة لتثمين المبادرات للحد من تبذير المواد الغذائية التي تشكل كل سنة 12 ألف طن من النفايات بالنسبة لقطاع الفندقة والمطعمة ببروكسل.

والمشروع هو جزء من الاستراتيجية الجهوية (غود فود)، الذي يروم التقليص من التبذير بنسبة 30 في المئة  في أفق 2020.

سويسرا :

اعتبرت الأرصاد الجوية السويسرية والمكتب الفدرالي للبيئية أن الجبال والأنهار الجليدية تشكل سبب ضعف الأنظمة البيئية في سويسرا.

وأضافت الهيئتان أن ارتفاع درجة الحرارة في سويسرا قد يصل إلى ضعف المعدل العالمي بسبب طوبوغرافية ونظام بيئي استثنائي أكثر قابلية للتأثر.

وحسب معطيات آخر تقرير لمجموعة الخبراء الحكوميين حول تطور المناخ، فإن معدل الحرارة في سويسرا ارتفع ب 75ر1 درجة من 1864 إلى 2012، في حين أن المعدل العالمي هو زائد 85ر0 في المائة بالنسبة لنفس الفترة.

اقرأ أيضا