أخبارمختصرات بيئية من أوروبا الغربية

أخبار

24 نوفمبر

مختصرات بيئية من أوروبا الغربية

بروكسل  في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأوروبا الغربية ليوم الخميس 24 نونبر 2016 :

الاتحاد الأوروبي :

صادق البرلمان الأوروبي، أمس الأربعاء، على تشريع جديد يروم التخفيض من انبعاثات بعض الملوثات الهوائية للتقليص من انعكاسها على الصحة بنسبة 50 في المائة في أفق 2030.

وفي هذا الصدد يلتزم كل بلد بحد أقصى من الانبعاثات الملوثة حيث سيتم تخفيض انبعاثات أوكسيد الآزوت إلى 63 في المائة، والأمونياك إلى 19 في المائة، وثاني أوكسيد الكبريت إلى 79 في المائة، وبالنسبة للجسيمات الدقيقة إلى 49 في المائة

++++++++++++++++++++++++

سويسرا :

تم تعليق أحد أهم المشاريع المائية بمقاطعة غريزون من قبل المحكمة الفدرالية السويسرية بعد لجوء عدد من المنظمات الغير حكومية إليها من بينها المجلس العالمي.

وتعترض المنظمات الغير حكومية على تفعيل هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار، بعد كشفها عن وجود انعكاسات سلبية على النبات والطبيعة.

ووافقت المحكمة نسبيا على طلب هذه المنظمات داعية الحكومة الإقليمية إلى إعادة النظر في الامتيازات الممنوحة لشركة (كا دابليو زيد).

++++++++++++++++++++++++++

إسبانيا :

قرر مجلس مدينة برشلونة الحد من تداول أكثر السيارات تلويثا للبيئة في الفضاء العام على مستوى كامل المدينة ابتداء من نهاية سنة 2017 .

وقالت جانيت سانس نائبة رئيسة البلدية المكلفة بشؤون البيئة في تصريحات أوردتها الصحف المحلية اليوم الخميس ، إن كل التدابير اتخذت من أجل وقف جولان المركبات التي تسبب انبعاثات قوية للغاز الكاربوني وأكسيد النيتروجين المسبب لثلوث البيئة.
وأعلنت أن البلدية عازمة على وقف سير كل المركبات الملوثة بدون استثناء في أفق سنة 2020.

ووفق المسؤولة الكاطالونية ، سيتم إصدار عدد من القرارات المحفزة من أجل تشجيع مستعملي الشاحنات والسيارات وغيرها على ترك المركبات الملوثة .

+++++++++++++++++++++++++

بريطانيا :

سجل إنتاج الطاقة في بريطانيا ارتفاعا بنسبة 9 في المائة سنة 2015، حسب آخر إحصائيات قطاع الطاقة والتغيرات المناخية.

وهذه أول مرة يسجل فيها ارتفاع الإنتاج في مجال الطاقة في بريطانيا منذ 1999.

وبلغ الإنتاج البريطاني في مجال الطاقة الأولية مستوى قريب من 2012، وخاصة بفضل ارتفاع انتاج النفط والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا