أخبارمستويات تلوث الهواء أقل بكثير مما تحدده وكالة حماية البيئة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية (مجلة)

أخبار

02 يوليو

مستويات تلوث الهواء أقل بكثير مما تحدده وكالة حماية البيئة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية (مجلة)

واشنطن – وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 02 يوليوز 2018:

* الولايات المتحدة:

– كشفت دراسة نشرتها، الجمعة، مجلة “لانسيت بلانيتاري هيلث” أن مستويات تلوث الهواء أقل بكثير مما تحدده وكالة حماية البيئة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية.

وأظهرت الدراسة، بالنسبة لسنة 2016 وحدها، أن تلوث الهواء ساهم في حدوث 2ر3 مليون حالة جديدة للإصابة بمرض السكري – 14 بالمائة من مجموع الإصابات- في العالم. وفي الولايات المتحدة يتسبب تلوث الهواء بحدوث حوالي 150 ألف حالة جديدة من مرض السكري سنويا.

ونقلت المجلة عن الدكتور زياد العلي، أستاذ مساعد في الطب بجامعة واشنطن، قوله إن “هناك علاقة لا يمكن إنكارها بين مستويات السكر وتلوث الهواء بالجسيمات، لكنها أقل بكثير من المعايير الحالية”.

واشار إلى أن “العديد من جماعات الضغط في القطاع الصناعي تعتبر أن المستويات الحالية أكثر صرامة ويجب تخفيفها. وتظهر الاختبارات أن المستويات الحالية ليست آمنة بما فيه الكفاية وتحتاج إلى تشديد”.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 02 يوليوز 2018:

* بنما:

– احتضنت مقاطعة تشيريكي البنمية، في الفترة من 27 إلى 29 يونيو المنصرم أشغال المؤتمر الدولي الثالث للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة، بحضور ثلة من الخبراء المحليين والأجانب في المجال.

وعرف اللقاء، المنظم من قبل المركز الإقليمي للجامعة التكنولوجية بنما، بدعم من السكرتارية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، تنظيم محاضرات وتقديم عروض، وكذا ورشات حول مواضيع تتعلق على الخصوص بالصناعة الغذائية والتكنولوجيا الحيوية والطاقة والبيئة والبنى التحتية والأتمتة والذكاء الاصطناعي.

وشكل اللقاء فرصة لتعزيز أنشطة البحث والابتكار ذات الصلة بالهندسة والتكنولوجيا، من خلال تبادل المعارف والخبرات والتعاون بين مختلف المشاركين.

وتعد مقاطعة تشيريكي من أكثر المقاطعات البنمية غنى من حيث الموارد البيئية والطبيعية والتنوع البيولوجي.

==================================

* كندا:

– قررت حكومتا أوتاوا ونوفا سكوتيا توحيد جهودهما في مجال مكافحة التغيرات المناخية وتمويل الحلول الخضراء التي من شأنها مساعدة الأسر على خفض استهلاك الطاقي.

وأعلن الطرفان عن برنامج “صولارهومز” الجديد الذي سيقدم تخفيضات لساكنة نوفا سكوتيا من أجل خفض تكلفة أنظمة توليد الكهرباء بالمنازل التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي إطار صندوق الاقتصاد منخفض الكربون التابع للحكومة الكندية، يمكن لنوفا سكوتيا الحصول على حوالي 56 مليون دولار لدعم البرامج التي تحقق نموا نظيفا وتحد من التلوث الناجم عن الكربون، وسيساهم برنامج “صلارهومز” في جزء من هذا التمويل.

اقرأ أيضا