أخبارمصرع وفقدان أربعين شخصا في كوارث طبيعية وسط فيتنام

أخبار

13 أكتوبر

مصرع وفقدان أربعين شخصا في كوارث طبيعية وسط فيتنام

هانوي – أعلنت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها، اليوم الثلاثاء أن الأمطار الغزيرة والفيضانات في فيتنام تسببت خلال الأيام القليلة الماضية في مصرع 28 شخصا وفقدان 12 آخرين في المنطقة الوسطى والمرتفعات الوسطى للبلاد .

وذكرت اللجنة أن الوفيات وقعت بشكل رئيسي في مناطق تشوانغ تري وثوا ثين هو وتشوانغ نام ، مضيفة أنه من بين 28 شخصا لقوا مصرعهم، هناك 22 جرفتهم المياه بعيدا، و 8 آخرين فقدوا في الفيضانات.

وأضافت اللجنة في تقرير أنه تم حتى ليلة الإثنين، إجلاء نحو 21800 أسرة تتكون من نحو 66600 شخص حيث أن المياه غمرت حوالي 131100 منزل ، مع انهيار أو تضرر 415 منزلا في الوقت نفسه، مشيرة إلى أن المياه غمرت ايضا 592 هكتارا من حقول الأرز، وما يقرب من 4200 هكتار من الأراضي الزراعية الأخرى . وقالت إن ما يقرب من 156300 رأس ماشية ودواجن قد نفقت أو جرفت بعيدا.

ومنذ 5 أكتوبر، هطلت أمطار غزيرة على مناطق بوسط فيتنام وبالمرتفعات الوسطى لها، حيث تجاوز الحجم التراكمي للأمطار 1800 ملم في بعض المناطق.

وتوقع تقرير اللجنة أن تشهد الأيام القادمة حدوث غمر للمياه واسع النطاق بالمناطق المنخفضة فى المقاطعات الوسطى تشوانغ بينه وتشوانغ تري وتوا ثين هوه، وتشوانغ نام .

وحتى الـ22 من شتنبر من هذا العام، تسببت الكوارث الطبيعية في فيتنام بمصرع أو فقدان 93 شخصا، وإصابة 272 آخرين، حسب اللجنة التي أبرزت أن العواصف والفيضانات والانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة، قد تسببت أيضا بخسائر اقتصادية تقدر بنحو 5 تريليونات دونغ فيتنامي (217.4 مليون دولار أمريكي) خلال هذه الفترة.

 

اقرأ أيضا