أخبارمنظمة السلام الأخضر الدولية تشكك في التزام “بريتش بتروليوم” بتخفيض الانبعاثات من الكربون

أخبار

01 يوليو

منظمة السلام الأخضر الدولية تشكك في التزام “بريتش بتروليوم” بتخفيض الانبعاثات من الكربون

نواكشوط – قالت شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية إنها ترفض “كليا” تلميحات الجناح الإعلامي لمنظمة “السلام الأخضر”، بخصوص عدم مطابقة خطة عملها في مشروع حقل الغاز “السلحفاة- أحميم الكبير” الواقع على الحدود البحرية المشتركة بين موريتانيا والسنغال، للنظم الدولية في مجال حماية التنوع البيئي.

وأوضحت الشركة  في بيان، أن المصادقة على تقرير دراسة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع “تمت إثر تقييم معمق من طرف السلطات المختصة في موريتانيا والسنغال”.

وأشار البيان إلى أن دراسة الأثر البيئي التي أعدتها الشركة هي “نتاج تقييم معمق للأثر البيئي ومشاورات مع طيف واسع من المهتمين وتحليل واف للأبحاث العلمية المتوفرة”.

وأضاف أن المجموعة تعهدت “في إطار المرحلة 1 للمشروع بصياغة خطة عمل للحفاظ على التنوع البيولوجي. وستحسن هذه الخطة مقاربتنا لتسيير التنوع البيولوجي من خلال إجراءات عملية تخفض من الآثار المحتملة، للمساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي البحري، ويجري العمل على هذه الخطة بالتعاون مع خبراء موريتانيين، سنغاليين ودوليين”.

وكان الجناح الإعلامي لمنظمة السلام الأخضر الدولية قد نشر مقالا تضمن تعليقات تشكك في التزام “بريتش بتروليوم” بتخفيض الانبعاثات من الكربون وبحماية التنوع البيئي.

 

اقرأ أيضا