أخبارمهندسان شيليان يقدمان نماذج أكياس بلاستيكية جديدة تتحلل في الماء ولا تلوث البيئة

أخبار

26 يوليو

مهندسان شيليان يقدمان نماذج أكياس بلاستيكية جديدة تتحلل في الماء ولا تلوث البيئة

-الشيلي:
– قدم مهندسان شيليان، أول أمس الثلاثاء بالعاصمة سانتياغو، نماذج عن أكياس بلاستيكية جديدة تتحلل في الماء ولا تلوث البيئة.
وقال روبيرتو أستيتي، مدير مقاولة سولوباغ، في ندوة صحافية، إن هذه المواد صنعت من مشتقات صخرية ولا تأثير لها على البيئة.
ويطمح المهندسان أستيتي وكريستيان أوليفاريس، اللذان يقفان وراء هذا المشروع، إلى تسويق هذه الأكياس انطلاقا من أكتوبر المقبل بالشيلي، أولى دول أمريكا اللاتينية التي حظرت استعمال الأكياس البلاستيكية التقليدية
***************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:
-أعلنت وزارة البيئة والفضاءات العمومية بحكومة إقليم بوينوس أيريس عن نفوق الزرافة “جاكي”، الذي رأت النور قبل 18 سنة بحديقة حيوانات العاصمة بوينوس أيريس، التي تم تحويلها إلى منتزه إيكولوجي تم الاحتفاظ فيه ب “جاكي”.
و يأتي الإعلان عن نفوق هذه الزرافة بعد عشرة أيام من نفوق وحيد القرن “روت” (24 سنة) في خضم الجدل المثار حول ضرورة نقل الحيوانات من هذا الفضاء.
و بحسب وسائل إعلام محلية، سيتم إجراء تشريح لهذا الحيوان من أجل الحصول على تفاصيل حول سبب نفوقه، علما أن هذا الحيوان يمكن أن يعيش حتى 35 سنة.
يذكر أنه في غشت 2017، تم إغلاق حديقة الحيوانات ببوينوس أيريس لبدء أشغال تحويلها إلى منتزه إيكولوجي، و تم نقل الحيوانات التي كانت متواجدة بها إلى فضاءات أخرى.
**************************
-البيرو:
-تم إدراج ما مجموعه 389 نوعا من الحيوانات البرية في البيرو ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، و من بين هذه الحيوانات تم تصنيف 64 نوعا في خانة “معرضة للخطر بشكل كبير” ، و 122 “معرضة للخطر”.
و تم تضمين هذه الأرقام في الكتاب الأحمر للحياة البرية المهددة بالبيرو، الذي أعدته المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية، و الذي سيتم تقديمه اليوم الخميس بمعرض ليما الدولي للكتاب.
و يبرز الكتاب الوضعية الحالية لكل نوع من الأنواع المهددة، بالإضافة إلى مناطق تواجده و التهديدات الرئيسة المحدقة به، بالإضافة إلى توصيات حول مواجهة هذه التهديدات.
و بحسب المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية، فإن الكتاب الأحمر يعتبر آلية رهن إشارة السلطات المسؤولة عن وضع وتطبيق السياسات العمومية التي تكفل الحفاظ والاستخدام المسؤول للتنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية.
و تشمل قائمة الأنواع المهددة 120 من البرمائيات، و 122 من الطيور، و 23 من اللافقاريات، و 92 من الثدييات، و 32 نوعا من الزواحف.
**************************
-البرازيل:
– أعلن وزير الفلاحة البرازيلي، بليرو ماغي، بداية الاسبوع الجاري، عن إنشاء علامة تجارية باسم “البرازيل أغرو” وذلك بمناسبة المنتدى العالمي للصناعة الغذائية الذي اختتم أشغاله أول أمس الثلاثاء بساو باولو.
وبحسب موقع المنتدى، فإن هذه العلامة قد صممت كشهادة تبرز استدامة المنتجات البرازيلية التي يجري تسويقها على الصعيد الدولي.
ومن المقرر أن تصل إلى الأسواق المواد التي تحمل هذه العلامات في أكتوبر المقبل.
وستحمل هذه السلع بيانات تبرز للمستهلكين مصادرها.

اقرأ أيضا