أخبارموضوع حماية التنوع البيولوجي البحري و استغلاله بشكل مستدام محور لقاء نظمته مؤخرا وزارة البيئة…

أخبار

31 أغسطس

موضوع حماية التنوع البيولوجي البحري و استغلاله بشكل مستدام محور لقاء نظمته مؤخرا وزارة البيئة والتنمية المستدامة

-الأرجنتين:
-شكل موضوع حماية التنوع البيولوجي البحري و استغلاله بشكل مستدام محور لقاء نظمته مؤخرا وزارة البيئة والتنمية المستدامة، و تميز بمشاركة ممثلين عن وزارة العلاقات الخارجية و خبراء وطنيين و دوليين.

و بحسب الوزارة، فقد تم خلال هذا اللقاء تدارس مجموعة من المواضيع مثل الموارد الجينية البحرية وأدوات التدبير البحري.

و في كلمة بالمناسبة، قال وزير البيئة، سيرخيو بيرغمان، “إن الأرجنتين التزمت بجدول أعمال الحفاظ على التنوع البيولوجي من خلال قوانين الحفاظ على المناطق البحرية المحمية، و إن التحدي الذي نواجهه هو تحويل جزء منها إلى منتزهات بحرية”.

**************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:
-من المحتمل أن يصبح جبل فينيكونكا، المعرف أيضا باسم جبل سبعة ألوان، ثاني وجهة سياحية بجهة كوسكو (جنوب)، بعد قلعة ماتشو بيتشو التي تظل أهم وجهة سياحية رئيسية بالجهة و بالبيرو.

وقال مدير المديرية الجهوية لوزارة التجارة الخارجية و السياحة بكوسكو، روسيندو باكا، إنه تم تسجيل ارتفاع مطرد في عدد السياح الذين يقصدون جبل فينيكونكا، و إنه يتم العمل من أجل تعزيز هذه الوجهة السياحية.

و أضاف باكا “أن جبل فينيكونكا يتطور كمنتج خاص و له مميزاته الخاصة، وأنا على يقين من أنه خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون ضمن الأجندة المهمة للزوار”.

و في نفس السياق، أشار إلى أنه تم الترويج لوجهة الجبل خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا، ما جعله يحظى باهتمام السياح عبر العالم.
*************************
-البرازيل:
-تشهد الأنشطة الزراعية المتعلقة بالمواد الطبيعية غير المعدلة جينيا تقدما، واستقطب هذا القطاع عائدات بمئات ملايين الدولارات العام الماضي.

ووفقا للمجلس البرازيلي للانتاج البيولوجي والمستدام، فإن هذا القطاع حقق عائدات ب 850 مليون دولار العام الماضي مقابل 730 مليون دولار سنة 2016.

وبحسب وزارة الفلاحة، فإن البرازيل تضم 17 الف فلاح يعملون في قطاع المواد الطبيعية غير المعدلة جينيا، 70 في المائة من ضمنهم يشتغلون بالفلاحة الأسرية.

**************************
-الشيلي:
-صرح وزير الأشغال العمومية، خوان أندريس فونتين، بأن أربعة أقاليم تقع في جهة فالباريسو بمحيط نهر اكونغوا تعاني من نذرة المياه.

وأوضح أن الأمر يتعلق بلوس انديس وسان فيليبي وكييوتا ومارغا مارغا.

وتقع في الوقت الحالي خزانات المياه بهذه الأقاليم في أدنى مستوى لها مما دفع السلطات الى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الجفاف ونقص المياه بهذه المنطقة.
**************************
-كولومبيا:

– اعتبر المراقب العام للجمهورية، إيدغاردو مايا فيازون، أن بلاده مهيأة بما يكفي لإطلاق عمليات استكشاف واستغلال البترول بتقنية تكسير الصخور باستعمال المياه.

وقال فيازون، في ندوة إقليمية شارك فيها خبراء من عدد من دول العالم، إن كولومبيا تزخر بموارد طبيعية في مجال المحروقات ، مشيرا الى غياب المعلومات التقنية الدقيقة بهذا الخصوص نتيجة وجود فراغ في مجال الدراسات المتعلقة بالتقنية المتعلقة بتكسير الصخور بالماء.

اقرأ أيضا