أخبارنتائج دراسة بحثية تظهر أن خطة الصين للوقاية من التلوث والسيطرة عليه قد عادت بنتائج صحية كبيرة

أخبار

23 يوليو

نتائج دراسة بحثية تظهر أن خطة الصين للوقاية من التلوث والسيطرة عليه قد عادت بنتائج صحية كبيرة

– الصين/ أظهرت نتائج دراسة بحثية أن خطة الصين للوقاية من التلوث والسيطرة عليه قد عادت بنتائج صحية كبيرة على مختلف الصعد.

وأجرى هذه الدراسة باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة بكين،بحيث قاموا فيها بتحليل بيانات مراقبة جودة الهواء على الصعيد الوطني ومعدلات الوفيات لمقارنة تأثيراتها على الصحة العامة في 74 مدينة صينية خلال الفترة ما بين عامي 2013-2017.

وأظهرت النتائج تراجع المعدل السنوي للجزيئات العالقة في الهواء ،التي تعتبر المسبب الرئيس للتلوث وهي جزيئات “بي إم 2.5” و “بي إم 10″ وأوكسيد الكبريت، بواقع 33.3 بالمئة و 27.8 بالمئة و 54.1 بالمئة على التوالي في 74 مدينة خلال الفترة المذكورة.

وفي عام 2017 قلت حالات الوفاة بحوالي 47 ألف حالة، كما قل نقص سنوات العمر بسبب تلوث الهواء بنحو 710 آلاف في 74 مدينة عن عام 2013، وهو ما يشير الى تحسن جوهري في الصحة العامة، بحسب الدراسة .

وكانت الصين أصدرت خطة عمل للوقاية من التلوث والسيطرة عليه في العام 2013، وحققت كامل المهام المنوطة بها في السنة الماضية،وفق مسؤولين صينيين.

كما أصدرت خطة عمل من ثلاث سنوات حول مراقبة تلوث الهواء في شهر يوليوز، لزيادة دعم خارطة الطريق المعنية بتعزيز جودة الهواء، بحيث تهدف الصين من خلال هذه الخطة إلى تحقيق جودة هواء نوعية .
————————-
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– اندونيسيا/ لقي شخص مصرعه في زلزال بقوة 4ر5 درجة على سلم ريختر هز مساء أول أمس السبت مدينة سولوك الاندونيسية الواقعة غرب جزيرة سومطرة.

وقد شعر بهذه الهزة الارضية،التي تسببت في خسائر مادية كبيرة في بلدة دانو كيمبرا، وألحقت الأضرار بعدة منازل ونشوب حريقين ، سكان مدينة بادانغ بعاصمة غرب سومطرة.
————————
– استراليا / فازت مجموعة ” تيسنكروب” الألمانية مؤخرا بعقد إنجاز دراسة جدوى لمشروع أخضر جديد لمحطة للهيدروجين اقترحته شركة “هيدروجين اوتيليتي” الأسترالية.

وسيتم إنجاز المشروع بالقرب من ميناء لنكولن ،وسيدمج مختلف تكنولوجيا الهيدروجين، وخاصة مصنعا للتحليل الكهربائي للماء ووحدة لإنتاج الأمونياك بقدرة 50 طنا في اليوم.

ويتعلق الأمر بأول مشروع تجاري للأمونياك ” الخضراء” بدون ثاني أوكسيد الكربون، وذلك انطلاقا من الموارد المتجددة المتقطعة.

اقرأ أيضا